Barq News

مايكروسوفت تعلن عن تحديث ويندوز 10 Fall Creators Update


ومنذ أن أطلقت مايكروسوفت نظام ويندوز 10 في 29 تموز/يوليو 2015، أكدت الشركة أن النظام سوف يكون خدمة ما يعني أن كل تحديث جديد سوف يُبنى بطريقة مختلفة عن سابقه بحيث لا يتضمن فقط تحديثات أمنية وإنما مزايا جديدة أيضا على غرار نظام ماك أو إس من شركة آبل.

ستقدم مايكروسوفت من خلال تحديث Fall Creators Update الكثير من التحسينات والاصلاحات بالإضافة للكثير من الادوات الجديدة لتسهيل عمل المطورين في مجالات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والذكاء الاصطناعي.

لإعطاء المستخدمين مزيد من الشعور بالابتكار تم الكشف عن تطبيق إبداعي جديد مبني على أساس أداة NET وتم نشره عبر Windows Store، وأعلنت الشركة أن هذا التطبيق يستخدم برنامج Microsoft Graph لتحويل الصور ومقاطع الفيديو، حيث يقوم هذا التطبيق بجلب الصور الخاصة بالمستخدم وأصدقاؤه لإنشاء محتوى " stories" مزود بموسيقى تصويرية وعدد من التحولات السينمائية، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مؤثرات ثلاثية الأبعاد لرؤيتها عبر الواقع المختلط.

وكذلك مـــن المزايا الملفتة ميزة الخط الزمني Timeline والتي يمكنك مـــن خلالها العودة بالزمن إلى الوراء لمعرفة ما الذي كنت تعمل عليه ومتابعته وهذا يشمل ليس فقط الملفات بل أيضاً التطبيقات والمواقع التي فتحتها فـــي الزمن المختار.

وإلى جانب المزايا السابقة، أعلنت مايكروسوفت أن التحديث القادم سوف يأتي مع لغة تصميم جديدة تساعد المطورين على بناء تطبيقات يمكن استخدامها على مختلف المنصات واستغلال مختلف أدوات الإدخال. سيتم تقديم العديد مـــن الميزات الجديدة مع هذا التحديث. وبالنسبة للميزة الرابعة، فهي "ملفات ون درايف عند الطلب" OneDrive Files on Demand التي تسمح للمستخدم الوصول إلى كافة الملفات في السحابة دون الحاجة لتنزيلها واستخدام مساحة التخزين على الجهاز.

لم يتم الإعلان عن تاريخ تَحْرِير هذا التحديث حتى الآن، ولكن شركة مايكروسوفت تقول بأن هذا التحديث سيصدر في وقت لاحق من هذا العام.

يُذكر أن الشركة وضعت لنفسها هدفا يتمثل في بلوغ أكثر من مليار مستخدم لنظام ويندوز 10 خلال سنتين إلى ثلاثة سنوات من إطلاقه.

SAP Digital Boardroom: سيتم جلب SAP Digital Boardroom إلى متجر ويندوز خلال هذا الشهر وهي واحدة من حلول SAP والتي تتناسب بدرجة كبيرة مع استخدام المديرين التنفيذيين لتوزيع الأعمال في الوقت الفعلي، والجدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن التطبيق كتطبيق Progressive Web.

من خلال الكود الجديد يتمكن المطورين بكل سهولة الاستفادة من مميزات Microsoft Graph باستخدام Project Rome لمنصة ر و Ios وكذلك أندرويد.

أعلنت الشركة أن تحديث ويندوز 10 Fall Creators Update سينال إعجاب المستهلكين من خلال جلب تجربة الواقع المختلط إلى جميع أنحاء العالم، وأضافت أنها تعمل باجتهاد مع المطورين لخلق حدود جديدة في الحوسبة وتنصح المطورين بالحصول على نظارات Windows Mixed Reality الخاصة بالمطورين والتي أعلنت أنها متاحة لطلبات الحجز المسق من Acer بسعر 299 $ و HP بسعر 329$ في الولايات المتحدة وكندا.

مقالات ذات صلة