Barq News

أخبار تونس - ترامب يعلن انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ


وأضاف ترامب في كلمة ألقاها في حديقة البيت الأبيض أن إتفاق باريس "لا يصب في صالح الولايات المتحدة" لافتا إلى أن الإتفاق الراهن ليس حازما بما يكفي مع الصين والهند.

وتابع "لقد انتخبت لتمثيل سكان بيتسبورغ وليس باريس"، مؤكدا أنه يرفض "أي شيء يمكن أن يقف في طريقنا" لإنهاض الاقتصاد الأمريكي.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ أيضا "حان الوقت لإعطاء يانغستاون وأوهايو وديترويت وميشيغن وبيتسبورغ، وهي من أفضل الأمكنة في هذا البلد، أولوية على باريس وفرنسا".

وكانت بكين مع الإدارة الأمريكية السابقة لباراك أوباما من أبرز مهندسي الاتفاقية التاريخية، التي التزمت بموجبها 196 دولة بخفض انبعاثاتها من الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الارض مع طموح بحصر هذا الارتفاع عند 1.5 درجة مقارنة بالمستويات السابقة للحقبة الصناعية.

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس بالإنسحاب من إتفاق باريس للمناخ يعد خطأ بحق مستقبل الولايات المتحدة وشعبها وكوكب الأرض.

وأضاف "ترامب"، خلال مؤتمر صحفي من واشنطن، مساء الخميس، أن الاتفاق لا يوافق السياسات المتحدة بخصوص البيئة، مشيرًا أن الاتفاقية غير منصفة للولايات المتحدة، وأنه لن يلتزم باتفاقية تعاقب الولايات المتحدة، على حد قوله. "فإنني واثق في أن ولاياتنا ومدننا وشركاتنا ستمضي للأمام وتفعل أكثر من ذلك لتقود الطريق وتساعد في حماية الأجيال الْمُقْبِلَةُ على كوكبنا الواحد".

بدورها، أبدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل عن "أسفها" لانسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس حول المناخ، داعية الى مواصلة "السياسة المناخية التي تحفظ ارضنا". "يستطيع دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ أن يإِسْتَأْنَفَ التعويل على أوروبا في قيادة دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ لمكافحة التبدل المناخي"، مبديا "أسفه الكبير لقرار إدارة ترامب الأحادي". "ايطاليا ملتزمة خفض الانبعاثات والطاقات المتجددة والتنمية المستدامة".

وتجاهل ترامب مناشدات من حلفاء واشنطن وقادة أعمال بالبقاء في الاتفاقية المبرمة عام 2015، لينفذ وعدا رئيسيا قطعه في حملته الانتخابية.

وقال ترامب "اعتبارا من اليوم، ستكف الولايات المتحدة عن تنفيذ مضمون اتفاق باريس ولن تلتزم بالقيود المالية والاقتصادية الشديدة التي يفرضها الاتفاق على بلادنا".

جـون ترامـب يعلن انسحاب امـريـكا من اتفاق باريس للمناخ موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, جـون ترامـب يعلن انسحاب امـريـكا من اتفاق باريس للمناخ - صحيفة أخباري - جـون ترامـب يعلن انسحاب امـريـكا من اتفاق باريس للمناخ.

ويتحتم على الرئيس الأمريكي الـ45 عمليا تفعيل المادة 28 من اتفاقية باريس التي تسمح للموقعين بالانسحاب منها.

نسيم نيوز أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انسحاب بلاده من اتفاقية باريس للمناخ، قائلًا إن تطبيق الاتفاقية يضع العراقيل أمام قطاع الصناعة الأمريكية، ويوقف الملايين من فرص العمل.

وقال ماسك على حسابه بموقع تويتر "التغير المناخي حقيقي والانسحاب من (اتفاقية) باريس ليس جيدا لأمريكا ولا للعالم". وأشار إلى أنه فعل كل ما بوسعه لإقناع ترامب بالعدول عن قراره لكنه فشل.

مقالات ذات صلة