Barq News

الهلال الأحمر الإماراتى: أدوية مكافحة الكوليرا سيتم توزيعها على جميع محافظات اليمن


وقال خالد المزروعي رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي الذي كان في استقبال الطائرة ان هذه الأدوية ستسلم لمنظمة الصحة العالمية وسيتم توزيعها على كل المحافظات اليمنية حسب الحاجة وخاصة المحافظات التي ينتشر فيها وباء الكوليرا.

وقال محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر في مؤتمر صحفي، إنه تم إرسال 100 ألف لتر من السوائل الوريدية المضادة للوباء، باعتبارها مرحلة أولى، إضافة إلى 150 ألف علبة من المحاليل المخبرية لتشخيص المرض.

وأشار إلى أن "الدعم الإنساني للشعب اليمني مستمر ولا يستثني أحدا، بما في ذلك المحافظات التي تخضع لسيطرة المليشيات الانقلابية"، في إشارة إلى تحالف جماعة أنصار الله (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي سينال حصة من هذه الأدوية عبر منظمة الصحة العالمية.

وفي هذا الصدد، ذكر أمين عام الهلال الأحمر أن الإمارات قدمت محاليل مضادة لمرض الكوليرا ومخبرية لفحص حالات الاشتباه بالمرض، إلى جانب توفير مادة الكلور لتعقيم المياه، مبيناً أن حملة المساعدات تهدف إلى تخفيف معاناة الأطفال والنساء الحوامل كونهم الفئة الأكثر تأثراً بالوباء.

الهلال الأحمر الإماراتى: أدوية مكافحة الكوليرا سيتم توزيعها على جميع محافظات صنعاء حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الهلال الأحمر الإماراتى: أدوية مكافحة الكوليرا سيتم توزيعها على جميع محافظات صنعاء. واعتبرت أن اليمن يعاني أزمة غذائية هي الأسوأ في العالم. مالك مأمون الرحمن خلال المؤتمر الصحافي، أن دولة الإمارات تضطلع بدور محوري في تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن، مشيراً إلى أنّهم لمسوا عن قرب من خلال وجودهم الميداني كيف أثمرت جهود الدولة في تعزيز الخدمات التي يحتاجها الشعب اليمني في ظروفه الراهنة.

مقالات ذات صلة