Barq News

نصر وعرفات يبحثان عروض "جنرال إلكتريك" و"سيمنس" لتطوير السكة الحديد


عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اجتماعا مع أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إليكتريك مــصر"، لبحث تطورات العرض المقدم من الشركة لتطوير سكك حديد مــصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35% منها في مــصر، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل.

الرئيس التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك، وأعرب عن الشركة تتوقع زيادة استثماراتها وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في مصر في السنوات القادمة، وكذلك المساهمة في تطوير العملية مصر، ودعم أهداف الحكومة المصرية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي وبناء الإنسان المبنى، مشيرة إلى الدور الذي تلعبه الشركة في نظام شبكة النقل في مصر، وعلى وجه الخصوص نقل البضائع عن طريق السكك الحديدية س خطوط، وبالتالي تقليل تكاليف النقل، ولكن أيضا يقلل من ضغط حركة المرور والحد من الحوادث المرورية، موضحا أن التوسع في نقل البضائع بالسكك الحديدية يساهم في الكفاءة والسرعة ويضمن الحفاظ على البيئة.

وأشار خطاب إلى أن شركته ترغب في الاستثمار بمجالات الطاقة المتجددة، من خلال تطبيـق مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح.

وذكر البيان أن الوزيرة ووزير النقل اجتمعا عقب ذلك، مع المهندس طارق حسن، رئيس قطاع نظم النقل والحلول اللوجستية في شركة سيمنس الإلمانية، ومصطفى الباجوري، المدير المالى للشركة، وتم استعراض العرض المقدم من الشركة لتوريد وتصنيع عدد 100 جرار جديد، بما يسهم في دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر.

وأكدت الوزيرة ووزير النقل، ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلى للمكونات التى تدخل فى السكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام احدث اساليب التكنولوجيا فى تنفيذ واقامة تلك المشروعات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا. سفن داي نيوز، الاستثمار والنقل تبحثان عروض لتطوير سكك حديد مصــر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة