Barq News

مارين لوبان تصوت في الانتخابات البرلمانية الفرنسية


يتوجه الفرنسيون إلى صناديق الاقتراع، اليوم، في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية التي يتوقع أن تمنح الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون أغلبية قوية تسمح له بإجراء الإصلاحات الموعودة.

وبحسب هذه التقديرات فان حزب "الجمهورية الى الأمام" يأتي في الطليعة جامعا ما بين 32,2 و32,9 %، يليه حزب الجمهوريين اليميني (20,9 الى 21,5 %) ثم الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة (13,1 الى 14%).

ويأمل ماكرون في الحصول على أغلبية داخل الجمعية الوطنية التي تضم 577 عضواً من أجل ضمان الموافقة على حكومته برئاسة رئيس الوزراء إدوارد فيليب. من هو؟.

وفتحت مراكز التصويت أبوابها في أنحاء فرنسا في تمام الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، وسيستمر التصويت في أكبر المدن الفرنسية حتى الثامنة مساء.

وتجري الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ يتولى الحفاظ على الأمن في نحو 67 ألف مركز اقتراع وخلال سير الانتخابات عامة، أكثر من 50 ألفا من رجال الشرطة، بالإضافة إلى عسكريين مشاركين في عملية "سنتينيل" الأمنية التي أطلقت في البلاد منذ سلسلة الهجمات الإرهابية في باريس عام 2015.

صحيفة أخبارنا صوتت مارين لوبان، مرشحة اليمين المتطرف الخاسرة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية التي جرت الشهر الماضي في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية.

وأعطت التقديرات حزب الجمهوريين اليميني ما بين 80 و132 مقعدا، في حين أعطت الحزب الاشتراكي ما بين 15 و40 مقعدا، وهي نتيجة كارثية مقابل غالبية مطلقة مريحة كان الحزب يتمتع بها في عهد الرئيس السابق فرنسوا أولاند.

وأشارت استطلاعات الرأي أن حزب ماكرون وحليفه حزب الحركة الديمقراطية الذي ينتمي ليمين الوسط سيحصلان على أغلبية تُقدر بـ30 في المئة من الأصوات على الأقل في الجولة الأولى، وهو ما يضعه على الطريق لضمان تحقيق انتصار كاسح في الجولة الثانية المقررة الأحد القادم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. وحزب ماكرون يتصدر الاستطلاعات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة