Barq News

المغرب يكشف عن موقفه من قطر


رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية ببيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالمغرب إن المملكة المغربية تتابع بانشغال بالغ، تدهور العلاقات أَوْساط الأيام الأخيرة بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر وبلدان عربية أخرى من جهة، ودولة قطر من جهة أخرى.

وإن المملكة المغربية، التي تربطها علاقات قوية بدول الخليج في كافة المجالات، رغم أنها بعيدة عنها جغرافيا، تشعر أنها معنية، بشكل وثيق، بهذه الأزمة دون أن تكون لها صلة مباشرة بها.

اقرأ على "يماني نت" في أول رد.

لتـصلك كـافة التفاصيل والاخبــار العـاجلة أولاً بأول تابعنا على صفحتنا.

وتابع المصدر "بالنظر للروابط الشخصية المتينة، والأخوة الصادقة، والتقدير المتبادل بين الملك محمد السادس، وأشقائه ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي، وأخذا بعين الاعتبار للشراكة الاستراتيجية المتميزة مع دول المجلس، فإن المملكة المغربية حرصت على عدم الانزلاق وراء التصريحات واتخاذ المواقف المتسرعة، والتي لا تقوم سوى بتأجيج الاختلاف وتعميق الخلافات". "كما أن المملكة المغربية تفضل حيادا بناء لا يمكن أن يضعها في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر الاثنين المــنصرم، واتخذت إجراءات عقابية بحقها، من بينها ترحيل الرعايا القطريين من أراضيها خــلال أسبوعين.

وأضاف البيان أن العاهل المغربى دعا "مجموع الأطراف لضبط النفس والتحلى بالحكمة من أجل التخفيف من شدة الأحتقان والغَضَب وتجاوز تِلْكَ الأزمة وتسوية الأسباب التى أدت إليها بِصُورَةِ نهائى انسجاما مع الروح التى ظلت سائدة داخل المجلس".

وتنفي قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الإرهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

برجاء اذا اعجبك خبر الرباط يكشف النقاب الحياد ويمد يد الوساطة في الأزمة الخليجية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

مقالات ذات صلة