Barq News

"البرق" بولت يضيء للمرة الأخيرة في كينغستون


وسيعتزل الرجل الأسرع في العالم عقب بطولة العالم لألعاب القوى المقررة في لندن في آب/أغسطس القادم حيث يأمل في تكرار ثلاثيته التي سجلها في اولمبياد ريو دي جانيرو الصيف الماضي (100 م و200 م والتتابع 4 مرات 100 م).

واعترف بولت قائلا: "لا أعتقد أنني كنت متوترا جدا خلال مسيرتي مثلما كان الحال اليوم".

صحيفة الحوار ودع أسرع رجل في العالم الجامايكي يوسين بولت جماهيره بفوزه في سباق 100 متر في لقاء كينسغتون على الملعب الوطني في العاصمة بحضور نحو 30 ألف متفرج، ومن المقرر أن يعتزل بولت في نهاية الموسم الحالي.ودع أسطورة العاب القوى الجامايكي يوسين بولت الذي سيعتزل في نهاية الموسم الحالي، جماهيره بفوزه في سباق 100 م في لقاء كينسغتون على الملعب الوطني في العاصمة. وأضاف بولت المتوج بـ11 لقبا عالميا: "عندما بدأت مسيرتي في ألعاب القوى، كان هدفي الوحيد أن أصبح بطلا أولمبيا في سباق 200، لم أعتقد أبدا أنني قد أصبح أسطورة في رياضتي".

وقبل العرس العالمي، سيشارك بولت في لقاءين أوروبيين هما: أوسترافا التشيكي في 28 يونيو/حزيران الحالي، وموناكو في 22 يوليو/تموز المقبل.

لكن لا بلايك، ولا الجنوب إفريقي وايد فان نييكيرك، صاحب افضل توقيت هذا العام في سباق 200 م (19.84 ث)، ولا الأسماء الكبيرة مثل (البريطاني) مو فرح، و (الكيني) ديفيد روديشا و (الأميركية) اليسون فيليكس، نجحوا في تحويل انتباه جماهير الملعب الوطني عن بطلهم بولت.

وقبل اكثر من ساعة على انطلاق سباقه، اطلقت الجماهير صيحات الاحتفال والعنان لابواق الفوفوزيلا عندما بدأت سيارة رباعية الدفع، سوداء اللون، ببطء لفة حول الملعب.

وتم استقبال بولت على حلبة الملعب الوطني في كينغستون قبل قليل من بدء سباقه من قبل رئيس الوزراء الجامايكي اندرو هولنيس ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو. وشدد كو قائلا: "مساهمته في رياضتنا كانت ضخمة".

وقطع البطل الاولمبي 8 مرات، مسافة السباق المفضل لديه بزمن 10.03 ثوان بعيداً عن رقمه القياسي العالمي (9.59 ث).

وبعد ذلك، قام بولت بتقبيل خط النهاية قبل الذهاب للاستعداد للموعد الكبير الأخير في مسيرته، وهو بطولة العالم في لندن.

ولم تتوقف الجماهير عند تفاصيل عيوبه الفنية، وأعربت عن سعادتها بعرض بولت.

"البرق" بولت يضيء للمرة الأخيرة في كينغستون تواصل تم نقل الخبر عن جريدة المدينة, خبر اليوم "البرق" بولت يضيء للمرة الأخيرة في كينغستون نحرص نحرص دائمآ علي تقديم جديد الاخبار عبر موقعنا تواصل ونبدء مع الخبر الابرز، "البرق" بولت يضيء للمرة الأخيرة في كينغستون.

مقالات ذات صلة