Barq News

حزب ماكرون يتصدر نتائج الانتخابات البرلمانية الفرنسية


وفي وقت سابق، كشفت الأرقام الرسمية التي نشرتها #وزارة_الداخلية الفرنسية بناء على فرز جزئي للأصوات أن حزب الرئيس الفرنسي وحلفاءه فازوا بأكبر نصيب من الأصوات في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الأحد، والتي تعقد جولتها الثانية الأسبوع المقبل.

المملكة الاخباري يدلي الناخبون الفرنسيون بأصواتهم في مراكز التصويت اليوم، في أولى جولتين من الانتخابات العامة التي من المحتمل أن تمنح الرئيس الجديد إيمانويل ماكرون أغلبية قوية تسمح له بإجراء إصلاحات بعيدة المدى.

من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة المشاركة في الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية بلغت 40,75 في المئة، حتى الساعة الخامسة بالتوقيت الفرنسي، مسجلة تراجعا واضحا ناهز ثماني نقاط مقارنة بنتيجة انتخابات 2012 المسجلة في التوقيت نفسه.

وقال فيليب، في بيان متلفز "بالرغم من معدل الامتناع عن التصويت، فإن رسالة الشعب الفرنسي لا لبس فيها".

وتعتبر نتيجة الدورة الأولى من هذه الانتخابات هزيمة ثقيلة للحزب الاشتراكي الذي كان الحزب الحاكم قبل شهر من هذه الانتخابات فقط، وكان يسيطر على حوالي نصف مقاعد الجمعية العمومية "البرلمان"، وكذلك أعادت الانتخابات التأكيد على تراجعت شعبية حزب "الجمهوريين" اليميني الذي يعتبر مع خصمة التاريخية الحزب الاشتراكي أكبر حزبين في فرنسا والتياران التقليديان اللذين سيطرا على منصب الرئاسة في فرنسا في السنوات الستين الأخيرة.

وإذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى، فإن المرشحين اللذين حصلا على أعلى الأصوات سيتنافسان في الجولة الثانية، بالإضافة إلى أي مرشح يفوز بأكثر من 12.5 في المئة من أصوات الناخبين.

وحصلت حركة "فرنسا المتمردة" بقيادة اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون على 11%، أمام الحزب الاشتراكي الذي نال ما بين 9 و10,2 %. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. صحيفة الحوار، اليوم. فرنسا تنتخب برلمانا جديدا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة