Barq News

سحب مؤلفات القرضاوي من السعودية


قرر وزير التعليم السعودي أحمد بن محمد العيسى عدم تواجد كافة كتب ومؤلفات القرضاوي من مكتبات الجامعات والكليات المدارس وإدارات التعليم، والتأكد من سحبها في حالة إيجادها، وذلك لما تشكله من خطر على فكر الطلاب والطالبات.

وجاء ذلك في تعميم إلى جميع الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب الفني ولقطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات السعودية، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز.

بعد أيام على إدراج اسم يوسف القرضاوي على لائحة الإرهاب المدعوم من قطر التي أصدرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يواجه القرضاوي المصري الجنسية والمقيم في الدوحة إجراءات عقابية جديدة في المملكة العربية السعودية.

وأصدرت السعودية، مصر، الإمارات، البحرين، بيانًا، فجر الجمعة، وضع 59 فرداً و 12 كياناً في قوائم الإرهاب المحظورة ضمنهم القرضاوي.

وكانت وزارة التعليم قد وجهت بمنع كتب الجماعات الحزبية وأصحاب الفكر الضال، واتخذت تدابير احترازية عبر التأكيد على مديري المدارس الحكومية والأهلية بمنع دخول أي كتب أو مطبوعات للمكتبات المدرسية بمراكز مصادر التعلم عن طريق الإهداءات أو التبرع أو الجمعيات أو من أولياء الأمور إلا بعد عرضها على وكالة الشؤون المدرسية، والاكتفاء بما يتم اعتماده من الوزارة. ويشار إلى أن رابطة العالم الإسلامي أنهت عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي، إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من الدول الأربع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم. شبكة الفرسان، السُّعُــودِيَـةَ توجه ضربة جديدة للقرضاوى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة