Barq News

الأموال القطرية لا تزال في صنادقيها — العبادي


العراق: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية صحيفة أخباركم نقلا عن مبتدأ ننشر لكم العراق: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية، العراق: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخباركم ونبدء مع الخبر الابرز، العراق: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية.

بيد أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ في تعليقات بثها التلفزيون الرسمي الان الأحد إن الأموال موجودة في البنك المركزي في بغداد انتظارا لقرار بشأن ماذا يتعين العمل بها.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن بعض الأموال انتهى بها الأمر فى إيران مما أغضب السعودية وغيرها من دول الخليج العربية وساهم فى قرار قطع العلاقات مع قطر.

ونَطَقَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية "تلك الأموال لا زالت أمانات عند البنك المركزي العراقي". لم يصرف منها دولار واحد ولا يورو. فيها يورو وفيها دولارات (الأموال لا تزال) بصناديقها تحت (إشراف) لجنة حتى ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ اثنان يمثلان الحكومة القطرية. ووضعت أمانات لدى البنك المركزي العــــــــراق.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي دون الخوض في التفاصيل إن "القرار المتعلق بكيفية التصرف في الأموال له جانب سياسي وجانب قانوني يناسب القانون العراقي".

وأشار الى أن الاموال جزء من صفقة لتحرير رهائن قطريين من دون موافقة بغداد.

وكان تم اختطاف الرهائن البالغ عددهم 26 رهينة، بمن فيهم أفراد العائلة المالكة الحاكمة في قطر، خــلال رحلة صيد في جنوب العراق سـنــــة 2015. ومن غير الواضح بعد كيف تم التفاوض بشأن إطلاق سراحهم.

ولم يُعلن أحد مسؤوليته عن عمليات الاختطاف التي وقعت بالقرب من منطقة حدودية سعودية تُسيطر عليها الميليشيات الشيعية القريبة من إيران.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. صحيفة أخباركم، العراق: لم ننفق دولارا واحدا من الأموال القطرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة