Barq News

مايكروسوفت تزيح الستار رسميا عن جهاز Xbox One X


أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم خلال مؤتمر E3 2017 عن التفاصيل الرئيسية وموعد الإطلاق الرسمي لمنصة ألعاب Project Scorpio سابقاً وأكس بوكس ون أكس حالياً.

كشفت مايكروسوفت عن الجيل الجديد من جهاز الألعاب والترفيه المنزلي إكس بوكس والذي كان يعرف داخلياً بإسم مشروع سكوربيو، والآن اسمه الرسمي إكس بوكس ون إكس Xbox One X.

ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد أوضحت بـــأن جهاز Xbox One X الْحَديثُ سيوفر ما يصل 6 تيرافلوب مـــن قوة المعالجة عندما يتعلق الأمر بالرسوميات. وعلى ما يبدو، جهاز Xbox One X الْحَديثُ يعتمد على محرك خاص للرسوميات يبلغ تردده 1172MHz، وهذا ما يعني بأنه يعد أقوى من محرك الرسوميات المستخدم في جهاز Xbox One الحالي والذي يبلغ تردده 853MHz، وهو أيضا أقوى من محرك الرسوميات المستخدم في جهاز Playstation 4 Pro والذي يوفر 4.2 تيرافلوب فقط من قوة المعالجة.

من ناحية أخرى، أوضحت شركة شركة مايكروسوفت للتقنية كذلك بأن ملحقات وأكسسورات جهاز Xbox One متوافقة مع جهاز Xbox One X الجديد، وأشارت كذلك إلى أن الجهاز الجديد يدعم إمكانية تشغيل ألعاب Xbox 360 المعدلة وجميع ألعاب Xbox One.

وفي الظهور الأول لجهاز Xbox One X فإنه يظهر تماماً أنه أصغر جهاز ألعاب مـــــــن Xbox حتى الآن وله تصميم أنيق. وبطبيعة الحال، كل قوة المعالجة هذه تتطلب تبريدًا فعالا، لذلك فقد قامت شركة مايكروسوفت بتزويد جهاز Xbox One X الْحَديثُ بنظام تبريد بالسائل في الداخل.

كما أن مايكروسوفت تركز على عدد كثير من الألعاب الإلكترونية المتوافقة مع منصة Xbox One X والتي يفوق عددها الأربعين، منها ألعاب حصرية، وفي الوقت الذي تم فتح المجال للطلب المسبق عبر الإنترنت فإن الشركة حيث قد صـرحت أن منصتها الجديدة ستكون متوفرة في 7 نوفمبر القادم مقابل 499 دولار.

مقالات ذات صلة