Barq News

محكمة أمريكية تؤكد تعليق مرسوم ترامب بشأن الهجرة


واخيرا: سوريا اليوم محكمة استئناف أميركية تؤكد تعليق مرسوم ترامب حول الهجرة - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع الوكالة العربية السورية للأنباء وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:الوكالة العربية السورية للأنباء تحياتنا.

وكان القضاء الأمريكي أكد في الاستئناف في شهر مايو الماضي، تعليق مرسوم الرئيس، دونالد ترامب حول حظر دخول مواطني 6 دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة. واعتبرت هذه المحكمة أن ترامب تجاوز صلاحياته باتخاذ هذا القرار التنفيذي.

وأكدت المحكمة قرارا سابقا أصدرته محكمة ابتدائية بوقف المرسوم، إلا أنها قالت أن الحكومة لها الحق في مراجعة عملية التدقيق في الأشخاص الذين يدخلون البلاد.

ويعلق القرار تنفيذ مرسوم رئاسي يمنع "مواطني ست دول من دخول الولايات المتحدة لتسعين يوما".

ويعلق القرار تنفيذ مرسوم رئاسي يمنع "مواطني ست دول من دخول الولايات المتحدة لتسعين يوما"، مع إلغائه عدد التفاصيل التي وردت في قرار محكمة البداية. "وبإصداره أمرا تنفيذيا فقد تجاوز الرئيس السلطات التي منحه إياها الْكُونْجرِس".

وأكدت الـــمــــحــــكــــمـــــة أن "محكمة البداية لم تستغل سلطتها عبر قرارها بتعليق أولي وطني" للمرسوم.

واعتبرت المحكمة خصوصا أن الرئيس لم يثبت في شكل كاف أن دخول مواطني الْبُلْدَانِ الست المستهدفة وذات الغالبية المسلمة "سيلحق ضررا بمصلحة الولايات المتحدة".

وندد الرئيس ترامب بشدة بالقرار "الخاطئ"، متعهدًا بالذهاب "إلى المحكمة العليا" للدفاع عن هذا المرسوم.

محكمة استئناف أمريكية تركز قرار تعليق مرسوم جـون ترامـب حول الهجرة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, محكمة استئناف أمريكية تركز قرار تعليق مرسوم جـون ترامـب حول الهجرة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

مقالات ذات صلة