Barq News

قاسم سليماني يصلي على الحدود العراقية السورية


وقد كشفــت وبــيــنـت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء شبه الرسمية، أن مليشيات من "لواء فاطميون" الشيعي الأفغاني التابع للحرس الثوري وصلت الحدود السورية-العراقية.

وأفادت الوكالة ان قوات لواء "فاطميون" الافغانية بدأت تحركها بإتجاه الحدود العراقية السورية وذلك مواصلة لعملياتها التي بدأها الشهر الماضي برفقة الجيش السوري وقوى المقاومة.

وقصفت طائرات تابعة للولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الماضي، مليشيات مدعومة من قبل الحكومة في طهران في العاصمة دمشق، حيث استهدفت موكبا تابعا لتلك الميليشيات قرب التنف على الحدود السورية العراقية، ودمرت أَوْساط القصف الْكَثِيرُونَ من المركبات.

وأكدت تسنيم على اشراف سليماني شخصيا على العمليات العسكرية التي تخوضها المليشيات الايرانية والافغانية والعراقية فـــي العراق وسوريا وقالت: " بعد وصول المليشيات المسلحة التابعة لمحور المقاومة، أقامت هذه القوات صلاة الشكر بإمامة الجنرال سليماني بعد سيطرتها على الحدود السورية العراقية الاستراتيجية".

كما يهدف التحرك المشترك لقوات الحشد الشعبي والقوات السورية النظامية إلى فتح طريق امداد بري للأسلحة والمقاتلين من إيران وتشكيل حزام من المليشيات الشيعية على المحور الممتد بين العراق وسوريا، وهي معادلة اثارت قلق الولايات المتحدة الأميركية التي تدرب مقاتلين من المعارضة السورية في قاعدة التنف.

واكدت المصادر بأن أكثر من 30 الف عسكري يخوضون معركة السيطرة على الحدود السورية - العراقية غالبيتهم من ايران والعراق وافغانستان. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

قاسم سليماني على الحدود العراقية السورية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, قاسم سليماني على الحدود العراقية السورية - العرب نيوز - قاسم سليماني على الحدود العراقية السورية.

مقالات ذات صلة