Barq News

توقيف المعارض نافالني لدعوته إلى تظاهرة غير مصرح بها — الداخلية الروسية


ورددت الحشود "روسيا بدون بوتين!"

وأجرى صحفيون من رويترز إحصاء للمحتجين الذين رأوا الشرطة تلقي القبض عليهم وقالوا إن عددهم وصل إلى 206. وتجاهلت وسائل الإعلام الروسية الرسمية التظاهرات.

شبكة الفرسان من المقرر أن يحيي أنصار المعارض الروسي اليكسي نافالني يوم روسيا، اليوم الاثنين، بتنظيم أكثر من 200 مسيرة في أنحاء البلاد.

وكانت هذه الاحتجاجات هي الأكبر منذ موجة تظاهرات مناهضة لـ "الكرملين" في 2012 وجرى اعتقال أكثر من ألف شخص فيها ما سبب ضغطاً داخلياً نادراً على بوتين الذي من المتوقع أن يرشح نفسه ويفوز بفترة ولاية جديدة في الانتخابات العام المقبل.

ولكن نافالني قال في وقت متأخر أمس، إن السلطات ضغطت على الشركات لرفض تزويده هو وحلفاؤه بمعدات صوت ومعدات تصوير فيديو.

وبدورة فقد قد ارْدَفَ أنه لهذا السبب غير حيث اوضــح من نـاحيته مكان الاحتجاج إلى شارع تفيرسكايا وهو الشارع السيد الرئيس في موسكو القريب من "الكرملين". وحذر مكتب المدعي العام من أن أي احتجاج ينظم هناك سيكون غير قانوني، وأن الشرطة ستتخذ "كل الإجراءات اللازمة" لمنع حدوث فوضى.

وقال إنه يجري إعداد "تحذير" قانوني لنافالني.

وأمس الاثنين كان عطلة بمناسبة العيد الوطني الروسي.

واحتفالا بيوم روسيا اغلقت البلدية شارع تفيرسكايا أمام حركة المرور واستعدت لإقامة العديد من الفعاليات التي تحتفي بحقبات متعددة من التاريخ الروسي ومن بينها الحرب العالمية الثانية.

وتفوهت زوجة نافالني على "تويتر" إن الشرطة اعتقلته بينما كان يهم بمغادرة منزله.

وقالت متحدثة باسم نافالني في تغريدة منفصلة إنه جرى قطع الكهرباء عن مكتبه وكذلك البث المباشر من المكتب عبر الإنترنت.

وكان نافالني سجن 15 يوما، ودفع غرامة؛ لدوره في احتجاجات آذَارُ/ مــارس. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

توقيف المعارض الروسي نافالني قبل تظاهرة مقررة في موسكو تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, توقيف المعارض الروسي نافالني قبل تظاهرة مقررة في موسكو - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

مقالات ذات صلة