Barq News

بالفيديو. "القائم" ينقذ مرمى مصر من هدف أمام تونس بوابة فيتو الاخبارية


يأتي منتخبا مصر وتونس فـــي المجموعة العاشرة التي تضم بالإضافة إليهما كل مـــن النيجر وسوازيلاند.

في الدقائق الأخيرة من الشوط واصل المنتخب التونسي الضغط علي نظيره المصري، ليطالب يوسف المساكني بضربة جزاء في الدقيقة 45 لكن الحكم يشير باستمرار اللعب وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

بدأت المباراة بوقوف المنتخبين دقيقة حدادا علي روح فقيد الرياضة التونسية والرئيس السابق لنادى البنزرتى أحمد القروى الذى وافته المنية منذ أيام.

ورفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لصالح نسور قرطاج إثر سقوط يوسف المساكني داخل منطقة الجزاء ومرر محمد صلاح كرة عرضية إلى عبدالله السعيد نجح علي معلول لاعب تونس فى إبعادها إلى منتصف الملعب.

المباراة بدأتها تونس بضغط قوي بغرض إحراز هدف مبكر، ولكن المنتخب المصري استطاع امتصاص الحماس التونسي، ورغم ذلك، كادت تونس أن تتقدم في النتيجة بالدقيقة 13 بعد اصطدام رأسية صيام بن يوسف بقائم الحارس شريف إكرامي.

فيما ظهر المنتخب المصري في شكل دفاعي بحت يعتمد عليه كوبر من أجل امتصاص التوانسة.

حصل المنتخب المصري على أول ركلة ركنية له في الدقيقة 19 من الشوط الأول، نفذها محمد صلاح، لكنها لم تستغل بالطريقة الأمثل لتهديد مرمى تونس.

أنقذ شريف إكرامي، مصر من هدف تونسي أخر، في الدقيقة 73، بعدما أخرج الكرة من أمام الخنيسي، وأبعدها إلى خارج الملعب في لقطة رائعة.

وبعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، افتتح المنتخب التونسي التسجيل، حيث أرسل يوسف المساكني طولية إلى طه الخنيسي الذي انطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة ارتطمت بيد إكرامي قبل أن تسكن الشباك.

المنتخب المصري حاول إدراك التعادل سريعًا في الدقيقة 55 بعد كرة ذكية من عبد الله السعيد تمر بجوار المرمى بقليل لتكون أخطر فرص الفراعنة في المباراة.

وضغط المنتخب التونسي بحثا عن تعزيز تقدمه وشن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 58 انتهت بعرضية من فخر الدين بن يوسف لكن أحمد فتحي هيأ الكرة بهدوء ليمسك بها إكرامي.

وفي الدقيقة 73، أجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر تغييرين على التوالي بخروج عبد الله السعيد ونزول عمرو جمال وخروج رمضان صبحي ونزول مصطفى فتحي.

مقالات ذات صلة