Barq News

الدوحة متورطة في اغتيال رئيس الأركان الأسبق — الجيش الليبي


كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله.

وقال رئيس أركان الجيش الليبي اللواء عبدالرازق الناظوري، مساء الاثنين، إن قطر متورطة في اغتيال رئيس الأركان الأسبق عبد الفتاح يونس، ضمن خطتها للسيطرة على البلاد عبر الجماعات الإرهابية.

وأوضح الناظور في لقاء تلفزيوني البارحة أن عبد الفتاح يونس اعترض على وجود رئيس الأركان القطري في لـيبـيا، مشيرا إلى أن المسؤول العسكري القطري كان يتحرك مع قيادات الإخوان المسلمين من مكان إلى آخر، بما في ذلك الخطوط الأمامية.

وسأل يونس المسؤول العسكرى القطرى "كيف تدخل البلد من دون إذنى؟" ليتعرض للاغتيال بعدها بشهر، بحسب الناظورى.

واغتيل يونس في 28 حُــزَيرَانُ 2011 في بنغازي بعد تعرضه لإطلاق نار أمام فندق كان من المزمع إقامة اجتماع للمجلس الوطني الانتقالي فيه. وألقت خلية مسلحة القبض على يونس واثنين مـــن حراسه، وقتلته فـــي الطريق إلى بنغازي.

وبين وأظهـــر "الناظوري" ن أن أحد الضباط القطريين ذكــر لرئيس المجلس الانتقالي حينها مصطفى عبدالجليل: "لا تعط الجيش الأسلحة، فهو من يرعى الانقلابات".

وذكـر رئيس الأركان الليبى إن قطر استغلت الفرصة فـــى ليبيا، "وقد طلبوا منى شخصيا أن أكون آمر كتيبة ولكن وضعوا شرطا، أن أكون تحت قيادة أحد المتطرفين".

وأكد أن قطر وفرت دعما مباشرا سَـــنَــــــة 2014 للجماعات الإرهابية، إذ توالت الطائرات القطرية على مطاري معيتيقة ومصراتة، لتزويد المسلحين المتطرفين بالعتاد.

كما دأبت الدوحة بحسب الناظوري على إقناع بعض القبائل في الجنوب بالتمرد من أجل تقسيم البلاد.

كلمات عبد الفتاح يونس التي دفعت قطر لاغتياله " تم نقلة من موقع " البيان " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " البيان " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

رئيس أركان القوات المسلحة الليبية: قـطـر وراء اغتيال عبد الفتاح يونس العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, رئيس أركان القوات المسلحة الليبية: قـطـر وراء اغتيال عبد الفتاح يونس - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. شبكة الفرسان، الْجَيْـش الليبي: قطر تدعم الجماعات الإرهابية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة