Barq News

بنما تقطع العلاقات مع تايوان بعد إقامة روابط رسمية مع الصين


وأعلن البيان: "الحكومة البنمية تقطع اليوم علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان وتتعهد بإنهاء كل العلاقات أو الاتصالات الرسمية مع تايوان".

هذا فقد أَبْلَغَ التلفزيون الرسمي الصيني اليوم الثلاثــــــــــــــــــاء أن الصـين وعاصمتها بَـكَيْنَ أثنت علــــــــى بنما لقرارها إقامة علاقات رسمية مع العاصمة الصينية "بكين".

مانشيت - قطعت بنما علاقاتها الدبلوماسية مع تايوان الصباح الثلاثاء، لتنهي بذلك أكثر من قرن من العلاقات الدبلوماسية، وأقامت علاقات مع الصين، حسبما لمح رئيس بنما.

وبمقتضى البيان الموقع من الجانبين تعترف حكومة جمهورية بنما بأنه لا توجد سوى صين واحدة في العالم وأن حكومة جمهورية الصين الشعبية هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأسرها وتعد تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضى الصين.

وبهذا النصر الدبلوماسي لبكين، انخفض الى 20 عدد الدول التي تعترف بتايوان.

وانفصلت الجزيرة عن جمهورية الصين الشعبية منذ سيطرة الشيوعيين على السلطة فـــي بكين فـــي 1949. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع شبكة الفرسان. صقر نيوز، بنما تقطع العلاقات الدبلوماسية مع تايوان وتقيمها مع الصين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة