Barq News

أمريكا تنقل راجمات صواريخ "هيمارس" المتطورة لقاعدة التنف السورية


مانشيت نقلا عن صحيفة عكاظ ننشر لكم صواريخ أمريكية في التنف لردع الأسد.

عَرَضَ فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية مسؤولون عسكريون أمريكيون أن الجيش الأمريكي قام بنقل منظومة راجمات الصاروخية المتعددة " HIMARS" من الأردن لجنوب دمشق للمرة الأولى كخطوة تهدف لتعزيز قاعدة التنف العسكرية.

أمريكا تنشر راجمات طويلة المدى داخل سوريا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, أمريكا تنشر راجمات طويلة المدى داخل سوريا - العرب نيوز - أمريكا تنشر راجمات طويلة المدى داخل سوريا.حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أمريكا تنشر راجمات طويلة المدى داخل سوريا.

وبحسب "العربية نت"، أبان المصدران أن نظام راجمات الصواريخ الأمريكية المتطورة سريعة الحركة (هيمارس) موجود الآن في القاعدة الصحراوية التي شهدت تعزيزات عسكرية في الأسابيع الأخيرة مع تصاعد التوتر، بعدما ضربت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قوات تدعمها إيران للحيلولة دون اقترابها من قاعدة التنف.

ونقل أمس عن المسؤولين، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها منظومة "HIMARS" في سوريا، إذ تم نشر المنظومة شمال سوريا لمساعدة قوات سوريا الديمقراطية في قتالها ضد "داعش"، كما استخدم الجنود الأمريكيون مدافع الهاوتزر "M777" لدعم قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا ضد "داعش".

وأوضحت شبكة CNN بحسب مسؤول أمريكي، أن نشر المنظومة ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ رداً على التحرك الأخير للجيش السوري والقوات الرديفة له الذي بات على مقربة من قاعدة التنف، في حين لم يرَسَّخَ مسؤول آخر أن نشر تِلْكَ المنظومة ظَهِرَ وَكَشْفُ وَبَانُ بسبب تقدم القوات الحكومية.

وتابعت الشبكة بحسب خبراء ومسؤولين أن "عناصر تابعة لإيران قامت بتشكيل سلسلة من نقاط التفتيش في إطار إقامة طريق بري إستراتيجي يصل من الحكومة الإيرانية إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط".

وتستطيع المنظومة الصاروخية بعيدة المدى التي بلغ مداها 300 كيلو متر قصف قلب دمشق من جنوب درعا وهو ما يطرح الكثير من التساؤلات أبرزها هل بدأ التحرك العسكري لإنشاء مناطق آمنة كما وعد ترامب؟. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. صحيفة الحوار، أمريكا تنقل راجمات صواريخ "هيمارس" المتطورة لقاعدة التنف السورية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة