Barq News

الأمن الإيراني يعلن القضاء على "خليتين إرهابيتين" ويتهم السعودية بـ "تمويل الإرهاب"


أَقَرَّ بِدَوْرِهَ وزير الْأَمْنِ الإيراني محمود علوي الخميس أن قوات الْأَمْنِ تمكنت من القضاء على "مَجْمُوعَتَيْنِ إرهابيتين" جنوبي شرق وشمالي غرب البلاد. وبدورة فقد قد ارْدَفَ علوي أن العملية أدت إلى مـــــصـــــرع "إرهابيين" اثنين واعتقال خمسة آخرين، موضحا أن من بين المعتقلين تونسيا واثنين من "دولة مجاورة" جاؤوا لمهاجمة أحد المعسكرات. واتهم علوي السعودية بزرع عملاء داخل الحكومة الإيرانية للقيام بعمليات انتحارية.

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - أعلن وزير الأمن الإيراني محمود علوي، الْخَـمِيـس، القضاء على "خليتين إرهابيتين" في جنوب شرق البلاد وشمال غربها، متهما الـسعـودية بـ "تمويل الخلايا الإرهابية " ضدّ بلاده.

وتـابع أنه خــلال العملية في جابهار بمحافظة سستان بلوشستان في جنوب شرق أران "تم اعتقال خمسة إرهابيين بينما قتل اثنان آخران" مشيرا أيضا إلى مقتل عنصر في الاستخبارات.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أفاد عن "اعتقال إرهابي تونسي جاء إلي البلاد لتنفذ عملية تفجير"، مشيرا إلى أن هذه الخلية كانت تنوي مهاجمة أحد المعسكرات.

كما اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الثلاثاء خلال زيارة إلى النرويج، الـسعـودية بمسانده جماعات مسلحة داخل إيران.

وذكر علوي "نعتبر السعودية ممولة للخلايا المتطرفة" مضيفا "لدينا معلومات عن أن كثيرا من الأفراد من دول جارة أصبحوا عملاء (للسعودية) للقيام بعمليات انتحارية في إيران". وعَرَّفَ فِي غُضُونٌ قليل "لدينا معلومات استخباراتية تفيد بأن السعودية ضالعة في إِعَانَة مجموعات ارهابية تنشط في الجهة الشرقية لإيران في بلوشستان"، مشيرا إلى حَمْلَة نفذ في نهاية نيسان/أبريل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

مقالات ذات صلة