Barq News

رونالدو يواجه اتهامات بالتهرب الضريبي بـ16.5 مليون دولار


قال ريال مدريد بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم الأربعاء إنه يثق في أن نجمه كريستيانو رونالدو، الذي يواجه اتهامات بالتهرب الضريبي في إسبانيا، تصرف بشكل قانوني.

وأضاف: "منذ وصوله إلى ريـال مدريد في يوليو (تموز) 2009، أبدى كريستيانو رونالدو دائما إرادة واضحة للوفاء بجميع التزاماته الضريبية".

وتابع البيان "وتأمل إدارة ريال مدريد في تحقيق العدالة بأسرع وقت ممكن حتى يثبت براءة كريستيانو رونالدو".

يذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد اتهمت اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، بإخفاء أرباحه من حقوق نشر صوره في حسابات بالخارج، وذلك للتهرب من دفع ضرائب وصلت قيمتها إلى ما يقارب الـ16 مليون دولار أمريكي.

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور عن أمام سلطات الضرائب".

ورفضت المحكمة العليا الاسبانية قبل نحو ثلاثة اسابيع الاستئناف الذي تقدم به ميسي، مؤكدة إدانته بالسجن 21 شهرا، لكن علقت عقوبة السجن كما هو الحال عادة فـــي اسبانيا عندما تكون العقوبة أقل مـــن عامين، فضلا عن نظافة السجل القضائي.

ويستثمر رونالدو الكثير مما جناه، ضمن مشاريع في بلاده البرتغال، لا سيما في مجال الموضة والأزياء من خلال علامة تجارية تضم الملابس الداخلية والجينز والأحذية والإكسسوارات. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم. الميثاق، رسميا. المدعي العام الإسباتي يتهم كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة