Barq News

بوتين: روسيا تنوي رفع القدرات القتالية للجيش السوري


وتهيمن القضايا الاقتصادية والاجتماعية على أسئلة المواطنين التي أرسلوها إلى بوتين في إطار "الخط المباشر" الـ15، وسط اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في العام المقبل، ما يجعل الملفات الداخلية تتصدر المشهد.

بوتين ينتقد مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب توسيع العقوبات على روسيا الساعة نيوز نقلا عن الوفد ننشر لكم بوتين ينتقد مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب توسيع العقوبات على روسيا، بوتين ينتقد مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب توسيع العقوبات على روسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بوتين ينتقد مجلس الشيوخ الأمريكي بسبب توسيع العقوبات على روسيا.

وأشار الرئيس الروسي إلى استمرار الناتج المحلي الإجمالي في ، ليبلغ 0.7% خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، كما سجلت في الرأسمال الأساسي نموا نسبته 2.3 %، بينما انخفض معدل التضخم إلى أدنى مستوى له بواقع 4.1%.

وأعتبر بوتين العقوبات الغربية ضد بلاده بمثابة الحافز الذي أدى إلى تطور الصناعات التكنولوجية العالية وقطاع الزراعة في البلاد، مشيراً إلى أن خسائر بلاده من العقوبات ضد روسيا بلغ 50 مليار دولار.

وبرهن الرئيس بوتين أن روسيا ستزداد العقوبات، التي تفرضها على واردات المنتجات الغذائية، في حال ألغت البــلدان الغربية عقوباتها التي تفرضها ضد روسيا.

ومن جانبه، أكد نواب مجلس الدوما الروسي أن العقوبات الإضافية التى فرضها الكونجرس الأمريكى على روسيا سوف تعقد إجراءات رفع العقوبات ولكنها لن تكون ذات آثار خطيرة على الاقتصاد الروسي.

وتفترض العقوبات ضد روسيا تخفيض المدة القصوى لتمويل سوق البنوك الروسية التي تخضع للعقوبات، إلى 14 يوماً (في الوقت الحالي الحد الأقصى 90 يوماً)، وشركات النفط والغاز الخاضعة للعقوبات إلى 30 يوماً.

وقال بوتين، إن سياسة فرض واشنطن العقوبات على موسكو بذرائع مختلفة تهدف دائما إلى محاولة احتواء روسيا.

كذلك نوه بوتين بأن انخفاض المستوى الاقتصادي للبلاد والدخل الحقيقي للمواطن كان كبيرا جدا خلال الأعوام الأخيرة، لذلك من الصعب اليوم أن يشعر المرء أن حجم إجمالي الناتج المحلي بدأ يرتفع.

واعترف الرئيس بوتين أن فوائد الاقتراض تعتبر إحدى المشاكل الرئيسية للاقتصاد، التي تصل في عدد الحالات إلى 19%، والمح إلى أن أرباح القطاع المصرفي في روسيا بلغت نحو 11 مليار دولار خلال العام الجاري. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع صقر نيوز. صحيفة اليوم، بوتين: اقتصاد روسيا تجاوز الانكماش وانتقل إلى النمو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة