Barq News

ارتفاع وفيات الكوليرا في الْيَـمَـن إلى 989 حالة — الصحة العالمية


صحيفة أخباري الالكترونية - عمان 15 حزيران (بترا) -اظهرت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس سطوع حصيلة ضحايا وباء الكوليرا في الـيـمن إلى 989 حالة، منذ 27/نيسان الماضي.

حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص حسبما قد ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص.

من ناحيتها حذرت المنظمة البريطانية "أنقذوا الأطفال" من خطورة وباء الكوليرا في اليمن، الذي بات خارجاً عن السيطرة، وتَحَدَّثْتَ بُدورُهَا في بيان إن معدلات الإصابة ارتفعت ثلاثة أضعاف عما كانت عليه أَثْنَاءَ الأسبوعين الماضيين، وإن 46% من الحالات الجديدة البالغة 5477 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا أو الإسهالات المائية الحادة؛ هم من الأطفال دون سن الخامسة عشرة.

وأوضح التقرير أن العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وعمران وحجة تشهد الأوضاع الأكثر صعوبة من حيث انتشار المرض القاتل.

وأمس أعلنت الصحة العالمية "تسجيل 774 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، خلال الفترة نفسها، مع رصد أكثر من 135 ألف حالة يشتبه إصابتها بالمرض".

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون مـــن سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. صقر نيوز، حصيلة قتلى وباء الكوليرا في اليمن تقترب من ألف شخص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة