Barq News

"الكوليرا" يفاقم المجاعة — الأمـم المـتحـدة


الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن - صحيفة أخباري - الأمم المتحدة: تلقينا 29% فقط من تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأَبَانَ بِدَوْرِهِ دوغريك إلى أن خطة الأمم المتحدة الإنسانية لصالح اليمن للعام الحالي تتكلف 2.1 مليار دولار، في حين لم يتم تغطيتها سوي بنحو 29% فقط حتى الآن.

وأخـبر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، التابع للأمم المتحدة، عبر تغريدة على حسابه بموقع تويتر "إن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي، لم نتلق سوى 29% من التمويل المطلوب".

وأكمل الـيـمن "يواجه ثلاثي الصراع والجوع والكوليرا".

وبلغت التعهدات الدولية لليمن في نيسان/أبريل 1,1 مليار دولار على إن تقدم في سنة 2017.

وأَضاف "ماكجولدريك"، في تغريدات نشرها مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي عبر تويتر "علينا التحرك فوراً. الأزمة فـــي اليمن ناتجة عن تكتيكات متعمدة لتقويض المؤسسات الأساسية لحياة الناس".

والجمعة المــنصرمة، أطلقت الأمم المتحدة نداءها الإنساني للمجتمع الدولي للمسارعة بتقديم 2.1 مليار دولار لتغطية تكاليف أنشطتها الإنسانية في اليمن.

صحيفة الوسط - دعت الأمم المتحدة أمس (الخميس) المجتمع الدولي إلى توفير التمويل اللازم لمواجهة تفشي وباء الكوليرا وخطر المجاعة في صنعاء، محذرة من أن انتشار الكوليرا يفاقم خطر المجاعة.

وإضافة إلى نقص الطعام، بدأ مرض "الكوليرا" يتفشى باليمن في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، وتزايد حتى ديسمبر/ كانون أول من العام نفسه، ثم تراجع لكن دون السيطرة الكاملة عليه.

وعادت حالات الإصابة للظهور مجددا بشكل واضح في أبريل المــنصرم.

كما تشهد عدة محافظات يمنية، منذ خريف العام 2014، حرباً بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى؛ مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" في اليمن وصل مستوى غير مسبوق العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, الأمم المتحدة: معدل تفشي "الكوليرا" في اليمن وصل مستوى غير مسبوق - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. صقر نيوز،. شبكة الفرسان، الأمـم المـتحـدة تطالب العالم بتوفير الدعم لمواجهة الكوليرا والمجاعة في الْيَـمَـن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة