Barq News

"خضة كبيرة" ل"المعدن الأصفر". بعد صعود الدولار


شبكة الفرسان تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع اليوم وتتجه لتكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.

الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار المملكة الاخباري نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار، الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، الذهب يتراجع لأدنى مستوى فى 3 أسابيع مع ارتفاع الدولار.

وعززت بيانات أمريكية يوم الخميس مبررات رفع سعر الفائدة حيث انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلب الحصول على إعانة بطالة أكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي مما يشير لتحسن سوق العمل.

وتشجع البيانات الاقتصادية القوية مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) على رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام بعد رفعها هذا الأسبوع.

والذهب حساس لرفع أسعار الفائدة الذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع العائد على السندات الأمريكية، وهو الأمر الذي يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا ويعزز الدولار.

وارتفع الـــــذ هـــــــب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1254.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الـســــاعـــــة 14:11 بتوقيت غرينيتش بعدما سجل في وقت سابق المستوى الأدنى منذ 24 أيـــــــــــار (مايــــــــــو) عند 1251.05 دولار للأوقية. وخسر المعدن نحو واحد بالمئة منذ بداية الأسبوع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تتجه الفضة لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي في ستة أسابيع، وزاد المعدن 0.5 % إلى 16.84 دولار للأوقية بعدما بلغ أدنى مستوى له منذ 19 مايو في الجلسة السابقة عند 16.46 دولار للأوقية.

وتراجع البلاتين 0.2% إلى 917.60 دولار للأوقية بعد أن بلغ أدنى مستوى له في أكثر من شهر يوم الخميس، وهبط البلاديوم 0.6% إلى 864.05 دولار للأوقية متجها لتكبد أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة