Barq News

النفط يرتفع لكنه لايزال قرب أدنى مستوى في 6 أشهر — إقتصاد


النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 2017 المملكة الاخباري نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 2017، النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 2017 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المملكة الاخباري ونبدء مع الخبر الابرز، النفط يتعافى من أدنى مستوياته في 2017.

شهدت أسعار النفط اليوم الجمعة ارتفاعاً نسبياً، لكنها ظلت قرب أدنى مستوياتها في ستة أشهر متأثرة باستمرار تخمة المعروض رغم الجهود التي تقودها منظمة النفط العالمي لخفض الإنتاج وتعزيز أسواق الخام.

وبحلول الساعة السابعة بتوقيت جرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 47.12 دولار للبرميل بزيادة 20 سنتا أو 0.4 بالمئة عن سعر التسوية السابقة.

إلا أن المكاسب لم تكن كافية لتحويل الخامين إلى المنطقة الخضراء في ختام تعاملات الأسبوع حيث انخفض (نايمكس) بنسبة 2.5% حتى الآن بينما ينظر "برنت" إلى تراجع أسبوعي بنحو 1.8% ليكون الأسبوع الرابع على التوالي من الخسائر وأطول سلسة تراجع أسبوعي منذ أغسطس 2015 لخام غرب تكساس الوسيط.

وقد تسبب انتعاش إنتاج النفط فى الولايات المتحدة خلال العام وانخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 14% انتقادات قاسية حول ما تهدف له منظمة "أوبك" من وراء تنفيذ تخفيضات الانتاج فى المقام الأول، فى الوقت الذى تشغل فيه مستويات الانتاج القوية من ليبيا ونيجيريا المعفتان من خطة الخفض ضغوطا إضافية على الأسواق.

وثارت شكوك بشأن التزام أوبك بخفض الإنتاج وقالت المنظمة فى تقرير هذا الأسبوع إن إنتاجها زاد بواقع 336 ألف برميل يوميا فى مايو إلى 32.14 مليون برميل يوميا.

وأظهر التقرير ارتفاع إنتاج ليبيا بأكثر من 178 ألف برميل يوميا إلى 730 ألف برميل/ يوميا مع اقتراب الفصائل المسلحة نحو المصالحة كما زاد الإنتاج النيجيري بمقدار 174 ألف برميل/ يوميا إلى 1.68 مليون برميل/ يوميا وقفز إنتاج العراق ثاني أكبر منتج في المنظمة بأكثر من 44 ألف برميل/ يوميا إلى 4.42 مليون برميل يوميا ليظل بعيدا عن حصته المقررة بنحو 4.35 مليون برميل/ يوميا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

مقالات ذات صلة