Barq News

"الكوليرا" يحصد أرواح 1028 يمنيا — الصحة العالمية


"الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, "الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا - صحيفة أخباري - "الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا.

وقال جيمى ماكغولدريك، منسق الشؤون الإنسانية فى اليمن، خلال مؤتمر صحافى فى عمان ان "تفشى الكوليرا فى اليمن يضعف المناعة لدى الافراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فان خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام"، وحض المجتمع الدولى على توفير الدعم للمنظمات الانسانية مؤكدا "نحتاج إلى الموارد، نحتاج المال ونحتاج ذلك الآن لمواجهة المجاعة ومواجهة الكوليرا"، داعيا إلى "التحرك فورا الآن". المرصد الإخباري، الأمـم المـتحـدة تحث العالم على توفير الدعم لمقـابلـة الكوليرا والمجاعة باليمن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. وبين وأظهـــر المسؤول الأممي أن "هناك أكثر مـــن 130 ألف حالة يـــشتبه فـــي إصابتها بالكوليرا، بينما تجاوز عدد الوفيات بهذا المرض 970 حالة وفاة" خلال أسابيع فقط، مضيفاً أن "50% مـــن حالات الإصابة والوفيات مـــن الأطفال والنساء". وكانت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أعلنت الأربعاء أن نحو 30% فقط من المساعدات التي تعهدت دول بتقديمها لليمن في 2017، جرى تسليمها، في وقت يواجه البلد، علاوة على الميليشيات الانقلابية وتمرد جماعة الحوثي وميليشيات صالح، خطر المجاعة ووباء الكوليرا.

يشار إلى أنّه تم تسجيل (798) حالة وفاة بمرض الكوليرا، في (19) مُحافظة من بين (22) مُحافظة يمنية، منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف أن "العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة (غرب) وعمران (شمال) وحجة (شمال غرب) تعتبر من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارًا للوباء".

إلى ذلك، اعرب البرلمان الأوروبي أمس عن بالغ قلقه إزاء "التدهور المقلق للوضع الإنساني في اليمن" داعياً كافة الأطراف وداعميها الإقليميين والدوليين إلى الالتزام بالقانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان الدوليين. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

مقالات ذات صلة