Barq News

الاتحاد الأوروبى يبحث فى إرسال مهمة دعم للشرطة والقضاء فى العراق


وقد قام المشروع الذي ما زال يتعين على الوزراء القيام بتبنيه بشكل رسمي, بالإضافة, إلي أن هذا الفريق الذي ما زال يتعين تحديد ولايته ومهماته وتشكيلته وحجمه, سيساهم ويساعد فى عملية إصلاح الشرطة والقضاء بدولة العراق.

الاتحاد الأوروبي يبحث مساعدة الشرطة والقضاء في العراق بعد هزيمة داعش السعودية ترند نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الاتحاد الأوروبي يبحث مساعدة الشرطة والقضاء في العراق بعد هزيمة داعش، الاتحاد الأوروبي يبحث مساعدة الشرطة والقضاء في العراق بعد هزيمة داعش ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا السعودية ترند ونبدء مع الخبر الابرز، الاتحاد الأوروبي يبحث مساعدة الشرطة والقضاء في العراق بعد هزيمة داعش.

وبين وأظهـــر مصدر دبلوماسي - حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية - "ثمة حاجة إلى اتخاذ إجراءات محددة لإصلاح قطاع الأمن مـــــــن أجل تعزيز الْقَضَـاءُ عَلِيَّ الارهـاب ، وتقديم المشورة الاســـتـــراتـيـجـيـة أو المساعدة في تجديد الشبكة الجنائية للشرطة والقضاء".

وقال المصدر: من حيث المبدأ، ثمة إجماع لدى الدول الأعضاء الـ 28 للاتحاد الأوروبي، للمضى قدما حول هذه المسألة، لكن مسائل أخرى كثيرة تبقى فى هذه المرحلة حول المهمات المحددة ونطاق المهمة.

وجاء في مشروع خلاصة اجتماع لوزراء خارجية بلدان الاتحاد الأوروبي الـ28 الاثنين في لوكسمبورغ، واطلعت عليه فرانس برس، "ردا على طلب السلطات العراقية، يدرس الاتحاد الأوروبي نشر فريق لتقديم المشورة والمساعدة من اجل صلاح القطاع الأمني".

نشر الاتحاد الأوروبى بين 2005 و2013 مهمة مدنية لتدريب القضاة فى الـعـراق تحتوي حوالى ستين خبيرا، وتعتبر حصيلة أدائهم مثيرة للجدل. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

مقالات ذات صلة