Barq News

لا يمكننا أن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضينا — السعودية


أكد مصدر مسؤول، اليوم السبت، بأن "المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها".

وصرح المصدر - في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية - إن المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وإن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج بما في ذلك قاعدة أنجيرليك في تركيا؛ لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة.

حسبما ذكر الحياة ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض: لا يمكن أن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضينا.

وفى وقت سابق من الجمعة، قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه عرض على الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنشاء قاعدة عسكرية تركية فى السعودية، وأضاف أردوغان خلال مقابلة مع قناة "RTP" البرتغالية، أن الملك سلمان تعهد بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأت لغاية الآن.

يشار إلى أن البرلمان التركي أقر في السابع من الشهر الجاري اتفاقيتين تسمحان بنشر قوات عسكرية في قاعدة تركية في قطر تطبيقا لاتفاقية الدفاع المشترك التي وقعها البلدان عام 2014 بالإضافة إلى تدريب قوات الدرك. وأشار إلى أن قطر فيها قاعدة عسكرية أمريكية وأخرى فرنسية. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

السـعودية ترفض إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, السـعودية ترفض إقامة قواعد عسكرية تركية على أراضيها - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

مقالات ذات صلة