Barq News

"تويتر" يوقف حساب قناة الجزيرة القطرية بعد دعمها للمنظمات الإرهابية


وتصر قناة "الجزيرة" القطرية على إطلاق اسم "الدولة الإسلامية" على تنظيم "داعش" الإرهابي، رغم تفادي جميع وسائل الإعلام الإقليمية والدولية تسميته بذلك، حتى لا يستشف أن هذه الجماعة الإرهابية تشكل دولة، أو تمثل المسلمين عموماً، وبقي اسم "داعش" هو الاسم المعتمد له، بينما اكتفى الإعلام المحرض بتسميته بتنظيم "الدولة الإسلامية".

أغلقت إدارة مواقع التواصل الإجتماعي " تويتر" صباح اليوم السبت الحساب الرسمي لقناة الجزيرة.

أعلن مدير قناة الجزيرة الإخبارية، ياسر أبو هلالة، في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، أنّ " حساب الجزيرة الرئيسي على تويتر تعرض للإيقاف، وتجري معالجة الأمر.

يأتي هذا الإيقاف بعد قيام القناة بنشر عديد من مقاطع الفيديو الخاصّة بالتنظيمات الإرهابية بشكل خاص وحصري عبر حسابها الرسمي، والذي تعده "تويتر" انتهاكاً صارخاً لأنظمة الخصوصية والنشر الدولي التي تستند إليها الشركة في عملها، وتعمل بشكل صارم على القضاء عليه.

في حين برّرت القناة القطرية، من خلال أحد حساباتها الفرعية، أن إيقاف الحساب جاء عقب حملة منظّمة على القناة، وذكرت إنها تعمل على استعادته. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

وفي وقت سابق اليوم، أغلق موقع "تويتر"، الحساب الرئيسي لشبكة الجزيرة، بالتزامن مع أزمة دبلوماسية بين عدد من الدول الخليجية والعربية من جانب والدوحة من جانب آخر.

وخلال ساعات عاد حساب الجزيرة على تويتر للعمل.

مقالات ذات صلة