Barq News

قطر غاز تورد 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي لشل سنويا


وقّعت شركة "قطر غاز" اليوم السبت اتفاقية بيع وشراء مع شركة "شل"، ستقوم بمقتضاه قطر غاز بتوريد 1.1 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لشركة شل ولمدة خمس سنوات.

وأوضحت شركة "قطر للبترول"، في بيان أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن هذه الاتفاقية، التي ستدخل حيز التنفيذ في يناير 2019، تقضي بأن يقوم مشروع "قطرغاز 4" وهو مشروع مشترك بين شركة قطر للبترول (70 في المائة) وشركة شل (30 في المائة) بتوفير الكمية المطلوبة من الغاز الطبيعي المسال لتغطية متطلبات الاتفاقية المذكورة.

كانت شركة قطر للبترول وشركة "شل" قد وقعتا اتفاقاً الأربعاء الماضي لتطوير البنية التحتية في مواقع استراتيجية في مختلف أرجاء العالم لاستخدام الغاز الطبيعي المسال كوقود للشحن البحري.

وقال المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول إن "تزويد السفن بالغاز الطبيعي المسال يشكل فرصة واعدة من أجل زيادة استخدام الغاز الطبيعي المسال كمصدر للطاقة النظيفة".

وأوضح أن الاتفاقية الجديدة مكنت قطر غاز من الانضمام لقاعدة المتعاملين مع شركة شل بالمملكة المتحدة وأوروبا وأكدت مرونة قطر غاز في إدارة تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال لقاعدة عملاء شركة شل على مستوى العالم. شبكة الفرسان،.

مقالات ذات صلة