Barq News

"سحر نصر" تبحث مع محافظ بورسعيد زيادة الاستثمارات بالمحافظة


السعودية ترند زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم السبت المنطقة الحرة العامة ببورسعيد بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان.

وأكدت الوزيرة أنها حرصت على زيارة بورسعيد عقب تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار، مشيرة إلى أنها تستهدف من زيارتها التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية في المحافظة ومشاكل العاملين بها، موضحة أن الوزارة تضع في أولوياتها زيادة مشاركة القطاع الخاص في التنمية.

وشاهدت الوزيرة ومحافظ بورسعيد، مخطط مشروع الصرف الصناعي بالمحافظة والذي يتم تنفيذه على مساحة 60 ألف متر، من أجل معالجة 25 ألف متر مخلفات مصانع والتي المنتظر أن يصل عددها إلى 300 مصنع خلال الفترة المقبلة، ويتكون المشروع من خزانات للمعالجة البيولوجية ويشارك فيه استشاري ألماني، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع في 25 أبريل 2018 على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل أغسطس من نفس العام.

وتفقدت الوزيرة، "مول طرح البحر" حيث زارت مصنع "اس أي وايرنج ايجيبت"، والذى يعمل في إنتاج ضفائر كهرباء السيارات، ووصلت حجم استثمارته إلى 500 مليون دولار، وتصدر إلى فرنسا وانجلترا والمانيا، كما زارت شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية، والتى تستثمر في إنتاج كشافات الشوارع وعدد من المنتجات الكهربائية.

وعقب ذلك، توجهت "نصر" ومحافظ بورسعيد، إلى المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، بحضور منى زوبع، وأحمد عفيفى، رئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة.

وذكرت، أنها حريصة على حل مشكلة الصرف الصحى والصناعى في المحافظة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تعاون بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والإسكان لدعم الإسكان الاجتماعى للشباب في محافظة بورسعيد.

وأوضحت الوزيرة، أن الاستثمار هو أولوية لدى الحكومة، لذلك تم وضع قانون جاذب للمستثمرين، ويعطى حوافز القطاعات كثيفة العمالة، مما يشـارك فى تحسين معيشة المواطن المصرى، مؤكدة حرص الوزارة على القضاء على البيروقراطية والتسهيل على المستثمرين.

فيما أكدت الوزيرة أنه من المزمع إنشاء وحدة لحل مشاكل المستثمرين، قبل رفعها للجنة فض المنازعات وخدمة كول سنتر للرد حول استفسارات المستثمرين على بنود القانون.

وتحدث عدد من المستثمرين، عن ابرز التحديات التى تواجههم فى محافظة بورسعيد، والمتمثلة فى الصرف الصحى، والبيروقراطية. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز. السعودية ترند، بالصور. وزيرة الاستثمار تزور المنطقة الحرة ببورسعيد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة