Barq News

مقتل أربعة جنود أمريكيين في هجوم داخل قاعدتهم في أفغانستان


وتأتي هذه التصريحات نفيا للتقارير التي نقلت، في وقت سابق اليوم السبت، قول المتحدث الرسمي باسم الفيلق الـ209 في الجيش الأفغاني إن "جنديا أفغانيا قتل 4 عسكريين أمريكيين من خلال إطلاق النار عليهم داخل قاعدة شاهين".

ويأتي هذا الحادث ضد القوات الاميركية في افغانستان فيما يستعد البنتاغون لإعلان تعزيز تواجده في افغانستان بالإضافة الى العناصر الـ8400 المتواجدة حاليا في البلاد.

وأكدت قيادة عملية حلف شمال الاطلسي في افغانستان "الدعم الحازم" الهجوم، موضحة انه وقع عند الساعة 14,00 بالتوقيت المحلي (9,30 ت غ) في قاعدة شاهين، احدى أكبر القواعد في البلاد والتي تضم الوحدة ال 209 للجيش وتغطي تسع ولايات. وتبنت حركة طالبان تلك العملية ونسبتها الى عنصر متسلل.

وحسب مسؤول عسكري أميركي، فإن جنديا أفغانيا أطلق النار على الجنود الأربعة، مما أسفر عن إصابتهم، قبل أن تتمكن القوات الأميركية من قتله، مشيرا إلى أن التحقيق جار في الحادث. وبدورة فقد قـــــــال المسؤول إن جندياً أفغانياً قـــــتل وأصيب آخر. وبحسب مصادر امنية فان هذا الكوماندوس كان يريد استهدف حوالى 30 مدربا ألمانيا ومستشارا أميركيا كانوا متواجدين في تلك القاعدة ولم يصب أي منهم في الهجوم.

مقالات ذات صلة