Barq News

بدء جلسة النطق بالحكم على 67 متهما بقضية "اغتيال النائب العام"


وحوكم 67 متهمًا في القضية، بينهم 51 حضوريا، وتقول السلطات إن المتهمين أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، لكن الجماعة تنفي انخراطها في أي مواجهة مسلحة مع النظام المصري.

حصل "اليوم السابع" على كلة المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، والتى ألقاها قبل إحالة 31 متهما المحالين للمفتى بقضية "اغتيال النائب العام".

وقال وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، في وقت سابق، إن قيادات جماعة الإخوان في تركيا وحركة حماس ضالعون في التخطيط والتمويل والتنفيذ لعملية اغتيال بركات.

وحددت المحكمة جلسة 22 يوليو القـــــــادم، للنطق بالحكم بعد ورود رأي المفتي.

وأعلنت النيابة العامة المصرية في 8 مايو/آيار 2016، إحالة 67 متهماً في القضية إلى محكمة الجنايات باتهامات بينها "اغتيال النائب العام السابق، والشروع فى قتل 8 آخرين من طاقم حراسته، والانتماء لجماعة الإخوان بالاتفاق والتخابر مع عناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحيازة مفرقعات وأسلحة نارية دون ترخيص".

وقُتل بركات في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة، في أواخر حزيران/يونيو 2015، ليكون أكبر مسؤول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ الانقلاب على الرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

نشكركم زوارنا الكرام وسوف نقوم بنقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم، ادعمونا بلايك وشير على مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم جديد الاخبار، مع تحيات اسرة موقع تواصل دائمآ.

مقالات ذات صلة