Barq News

البابا يدعو ميركل إلى مواصلة الضغط في شأن التعاون الدولي


بابا الفاتيكان يدعو ميركل للضغط بشأن التعاون الدولي حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بابا الفاتيكان يدعو ميركل للضغط بشأن التعاون الدولي.

وذكر البابا، بعد لقاء مع المستشارة استغرق نحو 40 دقيقة، الأن السبت في روما، سلم خلاله قلادة غصن الزيتون للمستشارة الألمانية: "هذه من أجل الشغل الذي تقومين به من أجل السلام".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة الرابعة التي تقوم بها ميركل للفاتيكان.

وأعلنت ميركل للصحفيين أنها بحثت مع الحبر الأعظم موضوع الهجرة وضرورة وجود عالم متعدد الأطرف، قائلة إنهما عبرا عن أسفهما لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانسحاب من اتفاق باريس حول المناخ.

ونَطَقَت فِي غُضُونٌ قليل ميركل عند لقاء البابا: "لقد شجعني على مواصلة هذا الطريق والدفاع عن الاتفاقيات الدولية".

وأَكْمَلَت ميركل، التي ستخوض انتخابات في أيــلول، إن البابا عبر عن دعمه لأجندة دول مجموعة العشرين (G20) التي ستعقد اجتماع قمة في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر المقبل.

وعن لقائها بالبابا، ذكرت ميركل أمام الصحفيين: "بوجه عام كان حديثًا مشجعًا للغاية بالنسبة لي، لمواصلة طريق قائم على أرضية مشتركة رغم كافة التحديات، ومحاولة إحراز نجاحات تدريجية للمجتمع الدولي كافة".

ومن ناحية أخرى، قدم البابا العزاء لميركل في موت المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول.

وفي أعقاب اللقاء، قالت ميركل إن رئيس الكنيسة الكاثوليكية أشاد بالمستشار الأسبق ووصفه بأنه "رجل دولة عظيم".

وعقب المحادثات، سلمت ميركل بابا الفاتيكان حلوى من موطنه الأرجنتين؛ حيث قامت ميركل بزيارة قبل أيام قليلة.

وبعد الاجتماع مع البابا، تلتقي ميركل وزير الخارجية الكاردينال بيترو بارولين الذي يتولى منصب رئيس الوزراء بالفاتيكان.

وتخوض ميركل الانتخابات التشريعية في 24 سبتمبر القـــــــادم.

بابا الفاتيكان يهدي "ميركل" قلادة "غصن الزيتون" و3 كتب من أعماله العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, بابا الفاتيكان يهدي "ميركل" قلادة "غصن الزيتون" و3 كتب من أعماله - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. المملكة الاخباري، بابا الفاتيكان "يكسر التقليد" باستقبال ميركل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة