Barq News

الجيش العراقي يعلن عن تحرير منفذ الوليد الحدودي من سيطرة "داعش"


الشبكة نيوز أَبَانَت مَجْمُوعة الإعلام الحربي العراقية اليـــــــوم (السبت)، تحرير منفذ الوليد الحدودي وماتبقى من الشريط الحدودي بين العراق وسورية والأردن من اسـتحواذ تنظيم "داعش" الإرهابي.

القوات العراقية تحكم سيطرتها على معبر حدودي مع سوريا نسيم نيوز نقلا عن مرسال نيور ننشر لكم القوات العراقية تحكم سيطرتها على معبر حدودي مع سوريا، القوات العراقية تحكم سيطرتها على معبر حدودي مع سوريا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية تحكم سيطرتها على معبر حدودي مع سوريا.

كذلك أخـبرت قيادة العمليات المشتركة في بيان أمس، إن "قيادة قوات الحدود تنطلق بعملية واسعة باسم الفجر الجديد لتحرير مناطق الشريط الحدودي في المنطقة الغربية من ثلاثة محاور بمشاركة قوات الحدود والحشد العشائري وإسناد طيران القوات وطيران التحالف الدولي".

وأعلن البيان: "العملية أسفرت عن تخليص منفذ الوليد الحدودي ومسك، وتحرير الشريط الحدودي المتبقي بين الحدود العراقية السورية الأردنية".

ومنفذ الوليد قريب من التنف وهو معبر حدودي سوري استراتيجي على طريق بغداد-دمشق السريع حيث ساعدت قوات أمريكية مقاتلين من المعارضة السورية في محاولة انتزاع السيطرة على أراض من تنظيم الدولة الإسلامية. وتتمركز قوات أمريكية فـــي التنف منذ العام الماضي.

والمحور الثاني، هو الغربي، تقدمت فيه القوات لتفتيش مناطق الوادي الأخضر ووادي غيدة، والفحيمي، ووصلت لمسافة والوصول لمسافة (12) كم جنوب قضاء عانة أحد أخر معاقل تنظيم "داعش" في غرب الأنبار، قرب سوريا.

واستعادت القوات الحكومية السيطرة على شرق الموصل في يناير ثم بدأت بعدها بشهر هجوما على الجانب الغربي الذي يضم المدينة القديمة وهي مليئة بالأزقة الضيقة يتعين أن يكون القتال فيها من منزل لمنزل.

إلى ذلك، أعلنت مصادر رسمية روسية عن تحقيقات لتأكيد مصرع زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

وقالت موسكو اليوم الجمعة إن قواتها ربما قتلت البغدادي في ضربة جوية في سوريا الشهر الماضي لكن واشنطن قالت إنها لا تستطيع تأكيد مقتله فيما أبدى مسؤولون عراقيون وغربيون تشككهم.

القوات العراقية تهيمن على معبر الوليد الحدودي مع دمشق حسبما ذكر اخبار مصر ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات العراقية تهيمن على معبر الوليد الحدودي مع دمشق.

مقالات ذات صلة