Barq News

أخبار العالم : قطر ترد على تسريبات اتهمتها بالتدخل في شؤون البحرين


وكانت وِكَـالَةَ أحـداث البحرين الرسمية "بنا" نشرت، البارحة الجمعة، تسجيلا صوتيا بين حمد بن خليفة العطية مستشار أمير قطر، وبين حسن علي جمعة أحد قيادات جمعية الوفاق، واتهمت قطر بمحاولة زعزعة استقرار البحرين.

صقر نيوز أعربت وزارة الخارجية القطرية، اليوم السبت، عن تجاهل واستنكار الدوحة لاتهامها بمحاولة زعزعة أمن واستقرار البحرين.

وأَكْمَلَت وِكَـالَةَ النباء القطرية بإن ذلك يأتي "في إطار الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان يقصد منها قلب نظام الحكم". كما شملت المكالمات الحديث عن إعلان حالة الطوارئ في البحرين في 2011 وأوضاع الشيعة في الدولة، وما يمكن عرضه على قناة "الجزيرة" القطرية حول الأوضاع في البحرين.

وأكد البيان أن "هذه الاتصالات تمت ضمن جهود الوساطة التي مِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَتْ بها قطر بعد وقوع المظاهرات في البحرين 2011 بموافقة وعلم السلطات في المنامة؛ حيث مِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَ رئيس مجلس الوزراء وقتئذ الشيخ حمد بن جاسم وبحضور الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية حينها بزيارة البحرين واطلاع الملك البحريني على كافة جهود قطر في هذا الشأن".

وشدد بيان الخارجية على أن اقتطاع أجزاء من المكالمة وبثها في هذه الظروف الخلافية والتوترات الراهنة يؤكد بالدليل القاطع استهداف دولة قطر ومحاولة إلصاق التهم بها كما يعد تنكرا لجهودها ومساعيها التي هدفت لإنهاء الاضطرابات وتعزيز أمن واستقرار البحرين.

وكان التليفزيون البحريني، نشر تسجيلات صوتية عبارة عن اتصالات هاتفية بين قيادي بجمعية الوفاق الشيعية المحظورة والمسئول القطري، أبدى فيها رفض بلاده إبعـاث قوات ضمن قوات درع صحيفة الوسط إلى البحرين إلى جانب وعده بتغطية التظاهرات لصالح الجمعية من أجل الضغط على النظام البحريني.

وأردف "لقد توقفت الوساطة القطرية بسبب اتخاذ الريـاض قرارا بالتدخل العسكري لفض المظاهرات والاعتصامات" هناك.

ومنذ 5 يونيو الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ " دعم الإرهاب"، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

قـطـر ترد على بث مكالمات بين مستشار تميم وأحد قادة المعارضة البحرينية:محاولة مكشوفة لقلب الحقائق العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, قـطـر ترد على بث مكالمات بين مستشار تميم وأحد قادة المعارضة البحرينية:محاولة مكشوفة لقلب الحقائق - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

مقالات ذات صلة