Barq News

السعودية تحظر الفراولة المصرية


صقر نيوز قال رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية في مصر، الأحد إن السعودية أبلغتنا بحظر صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو، بسبب متبقيات المبيدات.

وطالب عضو مجلس الشعب الخاص بالسلطة التشريعية فـــى تصريحه، الحكومة بالبحث عن أسماء الشركات المتورطة فـــى تصدير الفراولة المخالفة، التى تسببت فـــى فرض قرار حظر استيراد مؤقت مـــن مصر بدءا مـــن يوليو القادم، إضافة إلى إحالتها للجنة مخالفات المصدرين التابعة لوزارة الزراعة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه المخالفات، وإصدار تشريعات وقوانين تمنع هذه الشركات مـــن التصدير مرة أخرى.

وبين وأظهـــر رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المصري عبد الحميد الدمرداش أن المملكة لم تحدد نسبة الزيادة في المبيدات التي تم رصدها بمنتجات الفراولة، كما لم تحدد الشركات المخالفة.

كذلك توقع الدمرداش حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى البــلدان العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المقبل.

وكانت الإمارات قد أوقفت في أبريل استيراد الفلفل المصري، وحظر السودان في مايو/أيار دخول السلع الزراعية المصرية.

واخبر الدمرداش: "إن الموسم التصديري للفراولة يشرع في تشرين2 وينتهي في العاشر من أبريل".

وقررت وزارة التجارة المصرية في مايو إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة لإجراءات فحص لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية وذلك بالاشتراك مع وزارة الزراعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع المنظار. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. المملكة الاخباري، المملكة تحظر استيراد الفراولة المصرية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة