Barq News

المنامـة تطلب من جنود قطريين المغادرة


طلبت مملكة البحرين من جنود قطريين متمركزين فيها فى اطار خدمتهم فى القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، المغادرة على خلفية الأزمة الدبلوماسية مع الدوحة.

ويشمل الإجراءات قاعدة البحرين، US قوات قيادة البحرية الوسطى، بما في ذلك القوات من المنطقة، وتنفيذ مهام تتعلق بالحرب ضد المنظمات المتطرفة في الشرق الأوسط.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن السلطات البحرينية أوضحت "للقائد المسؤول عن القاعدة أن على القطريين المغادرة"، مضيفاً أن على هؤلاء مغادرة المملكة الخليجية خلال 48 ساعة.

وتـابع المصدر "لا يزال الجنود القطريون في القاعدة، لكن من المرجح أن يغادروا أَثناء اليومين المقبلين".

وكانت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والبحرين قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر قبل نحو اسبوعين، واتخذت اجراءات عقابية بحقها بينها اغلاق المجالات البحرية والجوية أمامها والطلب من القطريين مغادرة اراضي هذه البــلدان.

واتهمت هذه الدول الإمارة في الخليج الفارسي في دعم الإرهاب.

وعلى الرغم من انتقادات وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى قطر، ترسل واشنطن إشارات تؤكد أنها لن تتخلى عن الإمارة الصغيرة، في وقت تتواصل الجهود الدبلوماسية المكثفة لإيجاد حل للازمة.

ووصلت هذا الأسبوع سفينتان تابعتان للبحرية الأمريكية إلى مرفأ حمد جنوب الدوحة "للمشاركة في تمرين مشترك مع البحرية" القطرية، بحسب ما اظهرت وزارة الدفاع القطرية.

وفي واشنطن، وقّع وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس ونظيره القطري خالد العطية اتفاقا تبيع بموجبه الولايات المتحدة قطر مقاتلات "أف-15" مقابل 12 مليار دولار، على ما أعلن البنتاغون. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

الخبر | اخبار اليوم: دولة خليجية تمهل جنود قطريين 48 ساعة لمغادرة أراضيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: المشهد اليمني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المنامة تطلب من جنود قطريين في قاعدة أمريكية في البحرين المغادرة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, المنامة تطلب من جنود قطريين في قاعدة أمريكية في البحرين المغادرة - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

مقالات ذات صلة