Barq News

"قطر للبترول": لن نقطع الغاز عن الإمارات


صحيفة أخباركم قال سعد شريدة الكعبي، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول، في تصريحات تليفزيونية، إن قطر لن تقطع الغاز عن دولة الإمارات العربية المتحدة على الرغم من خلافها الدبلوماسي وبند يتعلق بحالة "القوة القاهرة".

وأدلى الكعبي بهذه التصريحات في مقابلة مع قناة "الجزيرة"، التي نشرت هذه التصريحات على موقعها الرسمي باللغة العربية، مشيراً إلى أن استمرار تدفق الغاز حتى الآن مراعاة للشعب الإماراتي، وأضاف أن قطر لا تتعامل بعقودها فقط، وإنما بأخلاقها أيضاً.

"قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم "قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات، "قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، "قطر للبترول" تعلن موقفها من إمدادات الغاز إلى الإمارات.

ويربط خط دولفين لأنابيب الغاز حقل الشمال القطري الضخم بدولة الإمارات وسلطنة عُمان ويضخ نحو ملياري قدم مكعب من الغاز يومياً لدولة الإمارات، ويؤمن الخط نحو 30% من حاجة الإمارات للغاز. وشروط العقد سرية، ولكن محللي صناعة الغاز يقولون إن الإمارات تدفع أقل بكثير من سعر السوق الحالي. إذ قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، لـCNN، إن "تلك الالتزامات تجارية ذات أطر قانونية مناسبة،" متابعاً: "لا أعتقد أننا سنرى هذا النوع من الانتقام". لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم.

مقالات ذات صلة