Barq News

مفاوضات جنرال الكتريك لتوريد 100قطار تضمنت رفع المكون المحلى لـ50% — سحر نصر


وتشمل الاتفاقية التي تعتبر الأكبر من نوعها بين الطرفين، تأمين التدريب التقني لأكثر من 275 مهندساً وفنياً بهيئة السكك لرفع الكوادر التقنية محلياً، إضافةً إلى صيانة ورفع كفاءة الجرارات القديمة الموردة في 2008 وغير المستثمرة بقطاع السكك الحديدية، وعمل ورش شاملة لتدريب العمالة المصرية لصيانة الجرارات.

سحر نصر: مفاوضات جنرال الكتريك لتوريد 100قطار تضمنت رفع المكون المحلى لـ50% المنظار نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سحر نصر: مفاوضات جنرال الكتريك لتوريد 100قطار تضمنت رفع المكون المحلى لـ50%، سحر نصر: مفاوضات جنرال الكتريك لتوريد 100قطار تضمنت رفع المكون المحلى لـ50% ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا المنظار ونبدء مع الخبر الابرز، سحر نصر: مفاوضات جنرال الكتريك لتوريد 100قطار تضمنت رفع المكون المحلى لـ50%.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تأكيدا على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات فى مصر خلال الفترة المقبلة، بعد القمة التى عقدت بين الرئيس والرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى واشنطن.

وأَرْشَدَت إلى أن جنرال إليكتريك لها قطاعات مختلفة تشترك فيها مع مصر، وأن هناك تعاونا بتوفير المعدات الطبية للقرى الأكثر فقرا. كاشفة عن اتفاق آخر أَثْنَاء أيام في قطاعات مختلفة لتطويرها اقتصاديا لتحقيق التنمية النوعية لقطاعات النقل المختلفة، ومؤكدة أن الاتفاق يُعنى بالبنية الأساسية للمعدات والصيانة بشكل سـنة.

وأوضح الوزير - خلال المؤتمر الصحفي بمقر الهيئة العامة للاستثمار- أن الاتفاقية سترفع مستوى النقل إلى 25 ألف طن وتأتي في إطار الشراكة بين مصر والولايات المتحدة.

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السبت، بمقر هيئة الاستثمار، جون رايس، نائب رئيس مجلس رئاسة شركة جنرال إلكتريك الرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية، وأيمن خطاب، الرئيس التنفيذي للشركة لمنطقة شمال شرق أفريقيا، وعدد من ممثلي الشركة، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وروبرت بكروفت السفير الأمريكي لدى القاهرة.

ووَكَّدَ جون أن الاتفاقية تعمل على تطوير سكك الحديد فضلا عن تنمية القوى البشرية، لافتا إلى أن هناك تعاونا في مجال الصحة والتعليم والطيران.

فيما رَوَى فِي غُضُونٌ وقت قليل للغاية السفير الأمريكي في مصر روبرت بيكروفت، إن مصر لها دور حساس في دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ أجمع، لافتا إلى أن السلام العالمي يتحقق من أَوْساط مصر، وأن من مصلحة الولايات المتحدة أن تجد مصر ناجحة في ذلك الأمر؟.

ورَسَّخَ رئيس مجلس الوزراء أَثْناء اللقاء على اهتمام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع شركائها في دُوِّلَ الْكُرَةُ الْأَرْضِيَّةُ بما يحقق أهداف برنامج النمو الاقتصادي ويلبي متطلبات خطط التنمية المستدامة، مؤكدًا تطلع مصر لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات الأمريكية أَثْناء المرحلة المقبلة.

ومن جانبهم، أكد مسئولو شركة "جنرال إلكتريك" أن مصر شريك استراتيجي للشركة بالشرق الأوسط منذ أكثر من 40 عاماً، موضحين أن لديهم العديد من الاستثمارات الهامة والناجحة في عدد من القطاعات، كما يتطلعون للمزيد من العمل في السوق المصري خلال الفترة المقبلة وضخ استثمارات جديدة والاستفادة من الفرص الراهنة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع صحيفة الحوار. الشبكة نيوز، نصر: اتفاقية شركة جنرال إليكتريك من نتائج زيارة الرئيس للولايات المتحدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة