Barq News

القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة بالموصل


وأعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله، في بيان لقيادة العمليات المشتركة وتلقت مراسلتنا نسخة منه، اليوم، أن قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، باشرت باقتحام المدينة القديمة لتحرير ما تبقى من أيمن الموصل من سيطرة "داعش" الإرهابي. وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي إن العملية تتقدم ببطء "لنحافظ على المدنيين ونتمكن من إمساك موطئ قدم في الحافة الأمامية". "بدأت قوات الأمن باقتحام أجزاء من البلدة القديمة فجرا".

وصرح قادة عسكريون لوكالة فرانس برس إن الهجوم انطلق فجرا، بعد ضربات جوية نفذها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لدعم الجيش العراقي، فيما يبدي الجهاديون مقاومة شرسة.

وأعرب الأسدي عن أمله بحسم المعركة قبل عيد الفطر، المرتقب في 25 أو 26 من الشهر الحالي، إلا أنه تدارك "أعتقد أن الأمر سيأخذ وقتا أطول".

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية بدأت في أكتوبر الماضي، من استعادة النصف الشرقي لمدينة الموصل، ومن ثم بدأت في 19 فبراير الماضي معارك الجانب الغربي. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

ومع تقدم القوات العراقية وسيطرة القوات الأمنية على المدينة القديمة حيث لا يزال يوجد نحو مئة ألف مدني وفق الأمم المتحدة، يخسر تنظيم "الدولة الإسلامية" كامل الموصل، آخر أكبر معاقله في شمال العراق.

"داعش" يحتضر في الموصل تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, "داعش" يحتضر في الموصل - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

الخبر | اخر الاخبار - القوات العراقية تعلن بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: محيط ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

مقالات ذات صلة