Barq News

تسليم ترددات "الجيل الرابع" للشركات الإثنين


وزير الاتصالات: تسليم ترددات الجيل الرابع للمحمول للشركات الأسبوع المقبل الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير الاتصالات: تسليم ترددات الجيل الرابع للمحمول للشركات الأسبوع المقبل، وزير الاتصالات: تسليم ترددات الجيل الرابع للمحمول للشركات الأسبوع المقبل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الاتصالات: تسليم ترددات الجيل الرابع للمحمول للشركات الأسبوع المقبل.

نسيم نيوز • القاضى: التزمنا بتوقيت إعطاء الترددات.

"التزمنا بالجدول الزمنى المعلن سابقا بمنح الشركات الترددات قبل 30 يونيو الحالى، والجهاز القومى للاتصالات كـــان حريصا على شرط إعادة تقسيم الترددات القديمة بحيث تقدم خدمة جيدة للمواطنين فـــى أنحاء الجمهورية"، أَرْدَفَ الوزير فـــى تصريحات صحفية مساء أمس على هامش سحور الشركة المصرية للاتصالات، موضحا أن كل شركة ستتسلم حصتها مـــن الترددات المتفق عليها وفقا للتراخيص التى وقعتها مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

ووقعت شركات المحمول الثلاث "أورنج واتصالات وفودافون" فى منتصف أكتوبر الماضى رخص الجيل الرابع فى منتصف أكتوبر المقبل بشروط الحكومة مقابل 1.1 مليار دولار و 10 مليارات جنيه.

وسددت الشركات الأربع التى ستحصل على الترددات الجيل الرابع، كامل قيمتها المتفق عليها مع الجهاز القومى للاتصالات نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

وسيختلف بدء خدمات الجيل الرابع للمحمول من شركة إلى أخرى، حيث يرى مصدر بإحدى شركات المحمول، أن الخدمة ستبدأ بشكل فورى عند حصول الشركة على الترددات، فى حين قال مصدر آخر، إن تشغيل الخدمة مرتبط بإجراءات إعادة توزيع الترددات، والتى قد تستغرق من شهر إلى شهرين، مرجحا أن يتم تشغيل الخدمة فى سبتمبر على أقصى تقدير.

مـــن جانبه، أكد أحمد البحيرى، الـــرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، أن شركته جاهزة لتقديم خدمات المحمول بنهاية الصيف القادم، عقب الحصول على ترددات الجيل الرابع، مشيرا إلى أن الشركة تعكف في الوقت الحالي على إتمام جميع الإجراءات والاتفاقيات التى تسهم فـــى تقديم خدمات المحمول بجودة منافسة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

مقالات ذات صلة