Barq News

الجيش العراقي تعلن بدء عملية اقتحام المدينة القديمة في الموصل


واشار في بيان صحافي تابعته "إيلاف" ان "قوات الشرطة الاتحادية كسرت الخطين الدفاعيين الأول والثاني للدواعش وتوغلت 150م في عمق المدينة القديمة من جهة باب البيض".

الحكومة العراقية تبدو بحاجة شديدة لإنهاء الصورة التي ظهر فيها زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي فوق منبر المسجد الكبير في الموصل قبل نحو 3 اعوام وهو مايعني أن الجنود والقادة سوف يقومون بالتقاط صور شخصية لهم في نفس المكان لتغيير الصورة الذهنية وتأكيد الانتصار، أو قد يصل الامر إلى نسف الجامع بأسره.

أعلنت القوات العراقية الأحد أن اقتحامها لمدينة الموصل القديمة هو المنازلة الاخيرة ضد تنظيم داعش. وأشار في بيان مقتضب اليوم اطلعت على نصه "إيلاف" إلى أنّه سيتم الاعلان عن نتائج الاقتحام "لاحقًا".

وأشارت إلى أنّ "مجموعة من عناصر داعش سلمت نفسها إلى قواتنا الامنية ومازالت مفارز العمليات النفسية الميدانية مستمرة في بث التوصيات والتعليمات للمواطنين، وإرشادهم إلى الخطوات الصحيحة المطلوبة منهم"، من دون ذكر الاعداد التي سلمت نفسها.

وبدأت قوات جهاز مكافحة الإرهاب الاقتحام من شمال وشمال غربي المدينة، في موازاة تقدم الشرطة الاتحادية من جنوبها. مؤكدة بالقول إن "كل شبر في الساحل الايمن من مدينة الموصل وحدبائها سيعود إلى العراق ليرفرف علمنا هناك بعد ثلاث سنوات عجاف".

وعلى صعيد متصل، قال العقيد أحمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، إن "وحدات الرد السريع (تابعة للداخلية) اقتحمت المجمع الطبي في حي الشفاء، وسيطرت على عدد من المباني".وأضاف أن "القوات العراقية ما زالت تخوض معارك شرسة في باقي مرافق المجمع الطبي".

وتعد منطقة الموصل القديمة، التحدي الأبرز للقوات العراقية في حملة تحرير المدينة بسبب أزقتها الضيقة والمتشعبة، ما يجعل المركبات العسكرية عاجزة عن دخولها فضلًا عن اكتظاظها بالمدنيين.

وتواصل الجيش العراقي المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة كامل وضع اليد على الساحل الأيمن في مدينة الموصل من تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الأرهابي، بعد إعلانها وضع اليد على الساحل الأيسر أواخر يناير الماضي.

القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في الموصل الساعة نيوز نقلا عن الوئام ننشر لكم القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في الموصل، القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في الموصل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية تقتحم آخر معاقل داعش في الموصل.

مقالات ذات صلة