Barq News

العبادي يزور السعودية الاثنين ضمن جولة تشمل طـهـران والكويت


بغداد (رويترز) - قال مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه توجه يوم الاثنين إلى المملكة العربية السعودية في مستهل جولة بالشرق الأوسط تشمل أيضا إيران والكويت في إطار مساع دبلوماسية لتعزيز مصالحة إقليمية.

واضاف المتحدث باسم الحكومة سعد الحديثي إن العبادي "يبدأ غد الاثنين على رأس وفد رسمي، جولة خليجية تشمل الـسعـودية وإيران والكويت".

وأضاف الحديثي أن الجولة تستمر ثلاثة أيام، ويلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبعدهما الرئيس الإيراني حسن روحاني، وفقًا لـ " فرانس برس".

وكان العبادي أعرب السبت، أَثْنَاء لقاء مع مجموعة من الصحافيين، عن رفضه "الحصار على قطر"، قائلا "نحن في العراق عانينا أضخم من 13 سنة من حصار مدمر، النظام بقي والشعب ضعف واستهلكت كل قواه". أنا لا اعرف كيف تفرض البــلدان حصارا وتقطع الغذاء عن الشعب.

وأكد أن العراق لن ينجر إلى سياسة المحاور، وسيختار موقف الحياد الإيجابي في الأزمة الخليجية.

وأَرْشَدَ العبادي إلى أن الهدف من زيارته هو "تجديد العلاقات والبحث عن المصالح المشتركة لخدمة المنطقة ليكون العراق نقطة التقاء بدل أن يكون ساحة للصراع والخلاف".

وأوضح أن ما يسعى إلى تحقيقه من زياراته لدول الجوار هو الاتفاق على محاربة ومكافحة الاٍرهاب بجميع أصنافه وأنواعه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز.

العبادي يزور السـعودية الاثـنـيـن ضمن جولة تشمل إيران والكويت العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, العبادي يزور السـعودية الاثـنـيـن ضمن جولة تشمل إيران والكويت - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

مقالات ذات صلة