Barq News

إسرائيل تخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة


إسرائيل تخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة الساعة نيوز نقلا عن مبتدأ ننشر لكم إسرائيل تخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة، إسرائيل تخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الساعة نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إسرائيل تخفض 8 ميجاوات من إمدادات الكهرباء لغزة.

وأعلنت سلطة الطاقة بقطاع غزة، أن سلطات الاحتلال خفضت صباح هذا الْـيَـوْم، 8 ميجاوات من دعم الكهرباء.

وحذرت سلطة الطاقة فـــي بيانها مـــن 'آثار خطيرة'، على واقع الكهرباء فـــي قطاع غزة، الذي يعاني أصلًا مـــن نقص حاد وعجز كبير فـــي إمدادات الطاقة.

وقالت إن "هذه خطوة أولية لتنفيذ القرارات المعلنة مؤخرًا لتقليص الكهرباء على غزة تدريجيًا والتي تمت بطلب من الحكومة الفلسطينية في رام الله".

وحملت سلطات الاحتلال والأطراف المتسببة بهذا الإجراء المسؤولية عن العواقب الوخيمة المترتبة على هذا التقليص'.

ووصف المحلل العسكري فـــي صحيفة 'هآرتس' الخطوة بأنها 'مقامرة غير محسوبة وانجرار أعمى خلف #رئيس فلسطين'.

وقال المحلل العسكري "عاموس هرئيل" إن "عباس يريد تصفية حساباته مع حماس ويسعى لإشعال الحرب بينها وبين "إسرائيل"، تضرب فيها الأخيرة حماس ضربات قاسية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستخفض إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة بمعدل 45 دقيقة يومياً، بينما يحصل سكان القطاع يومياً على ثلاث أو أربع ساعات من التيار الكهربائي في أفضل الأحوال.

وسبق للرئيس الفلسطيني محمود عباس أن صرح أنه بصدد تنفيذ 'خطوات غير مسبوقة' بغرض إجبار حركة حماس على إنهاء الانقسام وتسليم إدارة قطاع غزة لحكومة التوافق الفلسطينية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

مقالات ذات صلة