Barq News

قطاع النقل بمصر أكبر المستفيدين من "الأوروبى لإعادة الإعمار" — جانيت هاكمان


صحيفة الوسط - ذكرت جانيت هاكمان، المدير التنفيذى للبنك للأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، إن قطاع النقل فى مصر يعتبر من أكبر القطاعات المستفيدة من البنك بحوالي 450 مليون يورو لتنفيذ مشروعات تساهم في توفير خدمات نقل أفضل للمواطنين، منها اتفاق تم توقيعه الأن ويشمل توفير 100 جرار ديزل وعقود صيانتهم، مشيرة إلى أن هذا المشروع سوف يخدم ما يقرب من 10 ملايين شخص.

واخيرا: اخر اخبار مصر 2.7 مليار يورو محفظة التعاون بين مصر والبنك الأوربى لإعادة الإعمار اليوم الاثنين 19 يونيو 2017 - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع التحرير الإخبـاري وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:التحرير الإخبـاري تحياتنا.

وأشار إلى أن محفظة مصر مع البنك الأوروبي متنوعة وتضم القطاعات التي تشكل أولوية للمواطنين وتساهم في تحسين مستوى معيشتهم مثل الكهرباء والصرف الصحي.

مشيرة إلى أن هذا المشروع مهم جدًا لأنه يعطي رسالة حقيقية على التعاون بين كل الشركاء، الحكومة والبنك، وكذلك القطاع الخاص، فهو نموذج للشراكة الناجحة التي تهدف اليها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضحت الوزيرة، أن الفترة المقبلة ستشهد وجود برامج واضحة لدعم قطاع النقل، والاستثمار في المواطن، وتوفير تدريب للعاملين.

وردا على أسئلة الصحفيين، أوضحت الوزيرة أنه تم توفير 3 بدائل للتسهيل على المستثمر في إجراءات تأسيس الشركات، سواء من خلال مركز خدمة المستثمرين الذي تتواجد فيه ممثلين عن مختلف الجهات، أو أن يذهب إلى هذه الجهات، أو من خلال المكاتب المعتمدة لدى الهيئة العامة للاستثمار.

وقالت نصر، إن هناك مفاوضات مع الولايات المتحدة وفرنسا فيما يخص مبادلة الديون، بما يساهم فى تحويل الديون إلى مشروعات تنموية، مشيرة إلى أن مشروع تنمية سيناء يسير بشكل جيد وجميع الصناديق العربية داعمة للمشروع،.

واضاف هشام عرفات، وزير النقل، أن توقيع البروتوكول الخاص بتمويل شراء عدد 100 جرار جديد، يأتي في اطار خطة وزارة النقل لتطوير مرفق السكك الحديدية.

وأوضح أن هذه الجرارات ستستخدم فى نقل الركاب، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تحديث أسطول الركاب.

وقدم الوزير شكره وتقديره للوزيرة، على دعمها لقطاع النقل، وتوفير تمويلات ومنح لتطوير السكك الحديدية. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى توقيع اتفاقية مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل شراء 100 جرار سكة حديد جديد بمبلغ 290 مليون يورو، بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، حيث وقّع الاتفاقية جانيت هاكمان العضو المنتدب للبنك لمنطقة شرق وجنوب المتوسط اتفاقية التمويل ومدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد.

مقالات ذات صلة