Barq News

اتهام بنك باركليز بالاحتيال في قضية تسهيلات لقطر


بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008 الميثاق نقلا عن مبتدأ ننشر لكم بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، بريطانيا تدين باركليز فى قضية استثمارات قطرية عام 2008.

ووجهت إلى فارلي، وروجر جينكينز، المصرفي الكبير في البنك في مجال الاستثمار، وتوماس كالاريس، المدير التنفيذي السابق في قسم الثروة، وريتشارد بواث، المدير الأوروبي السابق للمؤسسات المالية، تهم بالتآمر للاحتيال في يونيو/حزيران 2008 لزيادة رأس مال البنك.

وقطر القابضة هي جزء من جهاز قطر للاستثمار، الصندوق السيادي لقطر، أما تشالينجر فهي أداة استثمار ملحقة لرئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ان هذه التهم تأتي بعد خمس سنوات من التحقيق الذي أجراه المكتب، وتتصل القضية بسعي البنك إلى زيادة رأس ماله في ذروة الأزمة المالية في 2008، حيث حصل باركليز من دولة قطر على 7 مليارات جنيه استرليني في 2008، خلال مساعي البنوك البريطانية لتجنب تأميمها.

وسيمْثُل ثلاثةٌ من مديري البنك أمام محكمة وستمنستر في العاصمة البريطانية المملكة المتحدة، في 3 يوليو القادم. وجاء في الإعلان أن "مكتب مكافحة جرائم الاحتيال وجه اليوم الاتهام إلى باركليز وأربعة أشخاص بتهمة التآمر لارتكاب احتيال والحصول على مساعدة مالية غير مشروعة" على صلة بجمع تبرعات من قطر في 2008 تصل إلى مليارات الجنيهات.

وأعـلمت وكـــالة بلومبرج النهار الثلاثاء أن باركليز يعتزم الإعتراف باتهامات بأنه لم يكشف على النحو الملائم عن محاولة إرتفاع رأس المبلغ وأنه مستعد لغرامة قد تتراوح على الأرجح بين 100 و200 مليون استرليني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. شبكة الفرسان، رسميًا. إدانة قطر في فضيحة "باركليز" ببريطانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة