Barq News

العراق: وفاة صحافي فرنسي أصيب في انفجار بالموصل


توفي الصحافي الفرنسي ستيفان فيلنوف متأثراً باصابته في انفجار لغم اثناء تغطيته المعركة بين القوات العراقية وداعش يوم الاثنين، في حادث قضى خلاله في الحال صحافي كردي عراقي واصيب صحافيان فرنسيان آخران بجروح، كما اعلنت فجر الثلاثاء ادارة قنوات التلفزة الفرنسية الحكومية.

العراق: وفاة صحافي فرنسي أصيب في انفجار بالموصل مانشيت نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم العراق: وفاة صحافي فرنسي أصيب في انفجار بالموصل. "أنتم يتقدمون بأحر التعازي منهم".

وأصيب الطاقم الصحافي الفرنسي أثناء مرافقته القوات الخاصة العراقية في معركتها الرامية لطرد مقاتلي تنظيم داعش من آخر معقل لهم في الموصل تمهيدا لإعلا استعادة ثاني مدن العراق بالكامل من التنظيم.

أما الصحافيان الفرنسيان الآخران اللذان أصيبا معه فهما فيرونيك روبير وصامويل فوري، وقد نقلت الأولى إلى المستشفى الميداني الأمريكي حيث ما زالت تتعالج من إصابتها، في حين أكد فوري في تغريدة على حسابه على تويتر أن إصابته كانت طفيفة وأنه "بخير".

وتواصل القوات العراقية العملية لتحرير الموصل، حيث أعلن القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في 19 شباط/ فبراير الماضي، "انطلاق عملية تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل (الجزء الغربي)"، بعد أن تمكنت، مع نهاية كانون الثاني/يناير الماضي من تحرير الجانب الأيسر من قبضة مسلحي تنظيم "اداعش" الإرهابي.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - وفاة صحفي فرنسي في انفجار بالموصل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عالمية - وفاة صحفي فرنسي في انفجار بالموصل " تم نقلة من موقع " المصرى اليوم " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المصرى اليوم " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

مقالات ذات صلة