Barq News

التحالف الدولى يسقط طائرة سورية قرب منطقة فيها عسكريون أمريكيون


وموسكو: عمل عدائي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "التحالف الدولي" يسقط طائرة سورية.

ونقلت مراسلة "سي ان ان" عن البنتاجون أن الطائرة السورية من دون طيار كانت تشكّل خطرا مباشرا على القوات الأمريكية العاملة في محيط التنف.

وقد كشفــت وبــيــنـت القناة أن مقاتلة "F-15E" استهدفت الطائرة السورية المحملة بالأسلحة، وهي طائرة إيرانية الصنع من طراز "Shahed 129".

يشار إلى أن الحديث عن المرة الثالثة التي يقوم بها الجيش الأميركي بإسقاط طائرات في سورية خلال الشهر الأخير، والمرة الثانية التي يتم فيها إسقاط طائرة مسيرة مسلحة.

واعتبرت موسكو حليف النظام السوري إسقاط الطائرة "عملا عدائيا"، وقال وزير خارجيتها سيرغي لافروف، الاثنين، إن على الولايات المتحدة أن تحترم وحدة الأراضي السورية والكف عن أي أفعال أحادية في البلاد.

وتأتي كذلك بعدما أسقطت مقاتلة أمريكية طائرة حربية سورية من طراز "إس يو-22" الأحد في شمال سوريا بينما كانت "تلقي قنابل" قرب قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف من القوات المدعومة من واشنطن والتي تقاتل تنظيم "داعش".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. مع تحيات اسرة موقع المملكة الاخباري.

وكانت روسيا قد حذرت الاثنين من أنها ستتصدى لأي طائرة للتحالف الدولي بأنظمة صواريخها وبالطائرات الحربية، ولكنها لم تقل صراحة إنها ستسقطها. الساعة نيوز، التحالف الدولى يسقط طائرة سورية قرب منطقة فيها عسكريون أمريكيون، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

مقالات ذات صلة