مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه الثالث للعام ٢٠٢٣

234

عقد مجلس هيأة المنافذ الحدودية اجتماعة الثالث للعام ٢٠٢٣ برئاسة السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي بحضور كافة اعضاء المجلس بالاضافة الى استضافة مدير عام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومدير عام الشركة العامة لموانئ العراق.

تم مناقشة جدول الاعمال والتصويت على العديد من الفقرات ومنها الاتي:

1- التأكيد على متابعة وتنفيذ توصيات اللجنة التدقيقية المشكلة من قبل مكتب رئيس مجلس الوزراء الخاصة بعقود التشغيل المشترك المبرمة مع الشركة العامة لموانىء العراق والمصادق عليها من قبل السيد رئيس مجلس الوزراء.

2- قرر المجلس ضرورة تواجد مفارز من مديرية مكافحة المخدرات ورفع توصية الى السيد وزير الداخلية بذلك مع التأكيد على ضرورة قيام وزارة الداخليه بحسم موضوع من هي الجهة المسؤولة على العمل بمفارز ال k9 الخاصة بكشف المخدرات واعلامنا رسميا حسب عائدية المديريتين الى الوزارة لحل الاشكال بين مديرية شرطة الكمارك ومديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض اعتمادها رؤية الوزارة في اجتماع المجلس القادم.

3 ـ صوت المجلس على ضرورة الالتزام حرفياً بما ورد في بنود المحضر الموقع بين الشركة العامة للنقل البري في العراق ونظيرتها في الجمهورية السورية حول اليه دخول الشاحنات الخاصة بالتبادل التجاري للبضائع سريعة التلف.

4 ـ المصادقة على المحضر الموقع بين جهاز المخابرات الوطني العراقي ومديرية الشرطة العربيه والدولية العراقيه ( الانتربول) حول الية القاء القبض على المطلوبين قضائيا على المستوى المحلي او الاقليمي او الدولي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار